رولز-رويس تكشف النقاب عن فانتوم “العناصر الستّة” وتعلن عن أسماء الجمعيات المستفيدة من التبرعات الخيرية

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

رولز رويس تكشف عن مجموعة فانتوم “العناصر الستّة” في أمسية رائعة أُقيمت في دبي، الإمارات العربية المتحدة

• مجموعة حصرية من ستّ سيارات فانتوم السلسلة الثانية ذات قاعدة عجلات ممتدة، حيث يلتقي الفن الجميل بالتصميم المبتكر والتكنولوجيا الحديثة والحرفية الاستثنائية

• سلسلة من ابتكار فريق بيسبوك كولكتيف من رولز-رويس في جودوود، ومن مصمّمة بيسبوك المقيمة في المكتب الخاص بدبي وكل من رولز-رويس موتوركارز دبي ورولز-رويس موتور كارز أبوظبي بالتعاون مع الفنان البريطاني المشهور عالمياً، ساشا جفري

• تضمّ كل سيارة مساحة غاليري فريدة مرسومة يدوياً بأنامل جفري من وحي أحد العناصر الخمس التقليدية، وهي الأرض والمياه والنار والرياح والهواء، بالإضافة إلى عنصر سادس هو “الإنسانية”

• جمعت السلسلة أكثر من مليون دولار أميركي للأعمال الخيرية عدا عن تخصيص جزء من مبيع الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في كل سيارة للأعمال الخيرية، ما يرسّخ الشعار “سيارةٌ تواصل العطاء من رولز-رويس”

“تعجز الكلمات عن وصف سعادتنا بالنجاح الهائل الذي حقّقته مجموعة “العناصر الستّة”، المجموعة التي تواصل العطاء من رولز-رويس.صحيح أننا في رولز-رويس موتور كارز نصمّم سيارات استثنائية لقلّة من الناس. ولكنّنا عازمون أيضاً على خدمة الكثيرين. ومن هذا المنطلق، بادرنا بالتعاون مع شركائنا، رولز-رويس موتور كارز دبي ورولز-رويس موتور كارز أبوظبي، لخوض رحلة مميّزة بالشراكة مع الفنان العالمي ساشا جفري لبناء ستّ سيارات فانتوم حصريّة ورائعة. وأنا فخور جداً بما حقّقناه، ويسرّني الإعلان عن جمع أكثر من مليون دولار أميركي للأعمال الخيرية رغم أنّنا ما زلنا في بداية الحملة.

تسعى رولز-رويس موتور كارز إلى أن تكون مصدراً للإبداعات المُلهمة باستمرار. وهذا بالضبط ما تجسّده مهمة فانتوم “العناصر الستّة”.”

سيزار حبيب، المدير الإقليمي لشركة رولز-رويس موتور كارز في الشرق الأوسط وأفريقيا :

“تأتي هذه المجموعة الحصرية والفريدة ثمرة تعاون وثيق وهادف وصادق بين علامتنا الرائعة والفنان ساشا جفري. تُعدّ فانتوم أروع سيارة لدينا، وهي مصمّمة كلوحة بيضاء يمكن تحويلها إلى عمل فنيّ مذهل.

ويشكّل هذا المشروع خير مثال على هذه الإمكانات الهائلة. يسرّنا أن نشهد على تحوّل هذه السيارات الاستثنائية إلى حقيقة بعد مسيرة حافلة بالتعاون والإبداع والحرفيّة، كما يسعدنا النجاح الذي حقّقه المشروع ككلّ والتبرّعات التي استطعنا جمعها للأعمال الخيرية. أهنّئ الفريق المعنيّ بالمشروع في جودوود والشرق الأوسط على ما حقّقه من إنجازات ملهِمة.”
تورستن مولر-أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز

انبثقت مجموعة سيارات رولز-رويس فانتوم “العناصر الستّة” عن تعاون استثنائي تجاوز كل الحدود وجمع ما بين الفنّ والحرفيّة بطريقة خلابة. وقد تم الكشف رسمياً عن هذه السلسلة في أمسية رائعة وخاصة أُقيمت في دبي، الإمارات العربية المتحدة،

وحضرها العملاء وكبار الشخصيات والفنان ساشا جفري، فضلاً عن تورستن مولر-أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز، وسيزار حبيب، المدير الإقليمي لشركة رولز-رويس موتور كارز في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ترتقي سيارات “العناصر الستّة” بالإرث حديث العهد لمساحة الغاليري في فانتوم. إذ تتألف المجموعة الحصرية من ستّ سيارات فانتوم السلسلة الثانية ذات قاعدة العجلات الممتدة، وتضمّ كل منها مساحة غاليري مميّزة مرسومة بريشة الفنان ساشا جفري لتجسيد أقوى عناصر الطبيعة المتمثّلة بالأرض والنار والرياح والمياه والهواء، إلى جانب عنصر سادس هو “الإنسانية”. ومع الكشف عن كل تحفة فنية من السيارات الستّ المميّزة، اختبر الجمهور فيضاً من المشاعر التي توحي بها كلٌّ من العناصر الستة.

وفي سياق حديثه عن المشروع، عبّر ساشا جفري قائلاً: “أنا أهدف من خلال عملي إلى الجمع بين قوة الفنّ وجوهر الحب والتعاطف وحسن النيّة، لإلهام الآخرين بتبنّي أهداف واعية تدعم القضايا المهمة، ولربط أوصال العالم بأسره عبر هدف مشترك بتحقيق مستقبل أكثر تفاؤلاً واستدامة لكوكبنا.”

صحيح أنّ سيارات رولز-رويس مصمّمةٌ لقلّة من الناس، ولكنّها عازمة على خدمة الكثيرين. وقد نشأت فكرة فانتوم “العناصر الستّة” خلال محادثة بين ساشا جفري الذي غالباً ما يتبرّع بأعماله أو عائداتها للأعمال الخيرية، وبين سيزار حبيب، المدير الإقليمي لرولز-رويس موتور كارز الشرق الأوسط وأفريقيا. فطوّر الاثنان معاً فكرة إنشاء ستّ سيارات استثنائية باتت في ما بعد وسيلةً للتبرّع بالأموال للجمعيات الخيرية الناشطة في مجالات الصحة والاستدامة والتعليم. وخلال الأمسية، تم التبرّع بمبلغ 1.23 مليون دولار أميركي بتقسيمه على أربع جمعيات خيرية وهي:
Surgeons for little lives – جنوب أفريقيا :
سوف يدعم التبرّع جرّاحي الأطفال في جنوب أفريقيا المتحمسين لتحسين حياة الأطفال الذين يحتاجون إلى جراحة لتغيير حياتهم وسيوفّر الدعم المطلوب لزمالة “سورجنز فور ليتل لايفز” للتدريب على جراحة أورام الأطفال، بالإضافة إلى برنامج الرعاية اللاحقة لمرضى الأورام.
Harmony House – الهند
منظمة غير ربحية تسعى لتحسين حياة الأطفال على المستوى البدني والعاطفي والفكري وتهدف إلى تقديم تجارب غنية لا تُنسى لكل طفل. سيدعم تبرّع “العناصر الستّة” برنامج الطبيب والممرّض المقيم لدعم أكبر عدد ممكن من الأطفال وعائلاتهم ممّن هم بأمسّ الحاجة إلى العناية الطبية.

جمعية النحّالين – الإمارات العربية المتحدة :

جمعية غير هادفة للربح تركّز أعمالها على رفع الوعي بأهمية النحل في منظومتنا البيئية. سيركّز التبرّع على تثقيف طلاب المدارس بأهمية تربية النحل بشكل مستدام والدور المهم الذي يؤدّيه النحل في البيئة وأهميته بالنسبة للبشر والأمن الغذائي. ستُقام كافة الورش التعليمية في منحلة رولز-رويس الواقعة في نادي خور دبي للجولف واليخوت.

بيت البركة – لبنان :

تقوم رؤية بيت البركة على صون كرامة المواطنين اللبنانيين الكادحين عبر مساعدتهم لتأمين حاجاتهم الأساسية في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة. لذا يمنحهم بيت البركة فرصة الحصول على الطعام والعيش الكريم والخدمات الطبية والتعليم وسط أجواء من الاحترام والدعم. ستستفيد هذه الجمعية غير الربحية من تبرّع “العناصر الستّة” لدعم برنامج “فرصة”. يغطي برنامج “فرصة” الرسوم الدراسية للأطفال الأكثر حرماناً في لبنان.

فانتوم “العناصر الستّة” تجسّد ذروة الفخامة
رسا التعاون على ساشا جفري بفضل رؤيته الاستثثنائية وأسلوبه المميّز وطريقته الرائعة في استخدام الألوان، حيث قام برسم كل غاليري في فانتوم “العناصر الستّة” يدوياً. وقد أُضيف مفهوم الإنسانيّة كعنصر مكمّل مستوحى من روحيّة أعمال الفنان البريطاني المتمحورة حول العناصر الخمسة التقليدية. يشكّل كل عنصر في نظر ساشا جفري مشاعر وروحيّة وطاقة وهدفاً مختلفاً، وهذا ما تعكسه سلسلة سيارات “العناصر الستّة”.

تضمّ سيارة “العناصر الستّة” باللون البرتقالي المعدني مساحة غاليري من وحي عنصر “النار” لتمثّل الشغف والثقة. وتتوقّف حدودُ النار عند “الأرض” حيث تمثّل سيارة “العناصر الستة” باللون الرصاصي الثبات والجذور. توحي سيارة “العناصر الستة” بهيكلها الخارجي الأخضر الفاقع وتصميمها الداخلي باللون الأبيض غير اللامع، بعنصر “الهواء” الذي يشكّل قوام الحياة.

أما سيارة “العناصر الستّة” بهيكلها الخارجي باللون الأزرق المتموّج وخط الكوتشلاين القصير باللون الأبيض الناصع، فتمثّل “الرياح” بما تكتنفه من مشاعر الحرية. من جهة أخرى، تجسّد فانتوم المستوحاة من “المياه” باللون الأزرق العربي مشاعر الاندفاع والانسيابية، في حين استوحيت فانتوم باللون الأبيض الأندلسي من “الإنسانية” وتعكس الحبّ والتعاطف وارتباط النفوس.

هذا وتتميّز كل سيارة بخط كوتشلاين فريد يزيّنها مع كلمة ظاهرة على يمين الشعار الذي يمثل شعار القلب الخاص بالفنان ساشا جفري للإشارة إلى العنصر الذي أوحى بتصميم السيارة. كما تضمّ سيارات “العناصر الستة” قاعدة منقوشة لمجسّم روح السعادة، لتمثّل قوى العناصر التي اختارها جفري.

وفي هذا السياق، علّق ساشا جفري قائلاً: “شرّفني العمل مع فريق رولز-رويس وفريق “بيسبوك” لابتكار مشروع على هذه الدرجة من التميّز. أشعر ببالغ الفخر حين أرى شعاري الذي يتّخذ شكل قلب وهو يزيّن خط الكوتشلاين في كل من سيارات رولز-رويس الستّ المذهلة هذه، وهي أول مجموعة سيارات بيسبوك يبتكرها فنان لصالح رولز-رويس، ويصمّم فيها مجسّم روح السعادة ليعكس العناصر الستّة حول قاعدته.

ولكنّ أكثر ما يسعدني هو الاهتمام والحماس الكبير الذي قوبلت به المجموعة، بالإضافة إلى حماس واهتمام المالكين وفاعلي الخير الذين تبنّوا هذه المبادرة الخيرية، وإنشاء فكرة “سيارةٌ تواصل العطاء” لمواصلة جمع المال ورفع الوعي بشأن القضايا الخيرية الأعزّ على قلبي”.

وفي هذا الإطار، تقول ميشيل لوسبي، المصمّمة الرئيسية لفريق بيسبوك في مكتب رولز-رويس الخاص في دبي: “إنّه لامتياز كبير لنا كمصمّمين في فريق بيسبوك أن نعمل مع فنان مشهور عالمياً مثل ساشا. يشكّل هذا المشروع فرصةً فريدة لتبادل الأفكار بين عالم الفن وتخصّصنا في مجال التصميم والمواد والحرفية. ويَظهر روح الاستكشاف والإلهام المشترك من خلال هذه السيارات الرائعة بشكل جليّ.”

سيارةٌ تواصل العطاء من رولز-رويس :

لن تتوقف التبرعات الخيرية عند هذا الحدّ، وذلك بفضل مبادرة فريدة للرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)، ما يضيف بُعداً جديداً إلى هذه القضية.

ترتبط الرموز الستة المختلفة غير القابلة للاستبدال بكل سيارة فانتوم، ولكن يمكن لمالكيها بيع رموزهم بشكل منفصل إن أرادوا. ومع كل تداول لهذه الرموز، تُدفع حصّة في محفظة رقمية مخصّصة للأعمال الخيرية.

بالإضافة إلى ذلك، ستضم حجرة القفازات لكل سيارة من مجموعة فانتوم “العناصر الستة” رمز QR يتيح للمالكين الستّة الاطلاع على رموزهم .

المصدر : دبي، الإمارات العربية المتحدة.