“المالية المركزية بالشارقة” تفتتح أولى جلسات مجلس القراءة لعام 2024

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

افتتحت دائرة المالية المركزية بالشارقة أولى جلسات مبادرة (مجلس القراءة) للعام 2024 في مكتبة الطبق الطائر حيث تم تخصيص الجلسة القرائية لمناقشة كتاب (العادات الذرية) لمؤلفه الأمريكي جيمس كلير، وذلك تزامنا مع شهر القراءة الوطني في دولة الإمارات الذي يصادف شهر مارس من كل عام.

وأكدت عائشة المازمي الأمين العام لمجلس القراءة، مواصلة الدائرة في تنفيذ هذه المبادرة الثقافية المتميزة، التي انطلقت لأول مرة عام 2022، وهو ما يجسد قيمها المؤسسية التي تقف دائما إلى جانب ثقافة التعلم ومهارة التطوير المستمر لدى الموظفين.

وأضافت أن الدائرة تكثف المبادرات والبرامج التي تشجع على ثقافة القراءة، وتحرص على تبادل الأفكار والآراء الملهمة فيما بينهم، من خلال اختيار عناوين كتب مميزة ومتنوعة المجالات والاتجاهات، ومن مختلف ثقافات العالم وطرحها على طاولة النقاش والاستماع إلى آراء الموظفين وتصوراتهم بشأن مضامين هذه الكتب وأفكارها وتسليط الضوء على جوانب الاستفادة منها في حياتنا الاجتماعية والعملية.

وأكدت أن القراءة هي المصدر الأول للتعلم وتمثل العناية بنشرها والتشجيع عليها أولوية كبرى في قائمة اهتمامات قيادتنا الرشيدة، موضحة أن دائرة المالية المركزية تدرك أن القراءة تحتل جوهر ثقافة الإنسان وهي الأداة المثلى لتطوير الموظف وتوسيع معارفه والتعرف على ثقافات وخبرات جديدة ومن ثم تطوير مؤسسته وجهة عمله.

وأشارت إلى أهمية تعزيز ارتباط الموظف بالقراءة كونها عملية تكاملية وتبادلية بينه وبين بيئة العمل وينعكس أثرها الإيجابي على الجميع وأهمية أن تكون من أهم عاداتنا اليومية الإيجابية باعتبار العادات الإيجابية تمنح لحياتنا معاني ذات قيمة عالية.

المصدر: وام