“أدنوك” تعتزم استرداد قيمة السندات القابلة للاستبدال في “أدنوك للتوزيع” عند استحقاقها في يونيو 2024

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اليوم، عزمها تسوية سنداتها غير المضمونة المقيمة بالدولار الأمريكي (السندات القابلة للاستبدال بأسهم “القابلة للاستبدال”) في شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك للتوزيع” والتي تصل نسبة الكوبون 0.70% عند استحقاقها في 4 يونيو 2024، حيث ستدفع “أدنوك” ما يصل إلى 1.195 مليار دولار، بالإضافة إلى ما يصل إلى 4.18 مليون دولار من الفوائد المستحقة للوفاء بالتزاماتها المالية.

السندات القابلة للاستبدال

وكانت “أدنوك” قد أصدرت هذه السندات في مايو 2021، مع طرح نحو 375 مليون سهم في شركة “أدنوك للتوزيع”.

وينتهي خيار تسوية السندات من خلال استبدال الأسهم في 4 مايو 2024. وستقوم “أدنوك” بتسوية السندات بالكامل نقداً مع الاحتفاظ بملكية الأسهم، والتي تبلغ حوالي 7% من رأس المال المسجل لشركة “أدنوك للتوزيع”. وستظل نسبة التداول الحر لأسهم شركة “أدنوك للتوزيع” عند 23% بعد استرداد قيمة السندات القابلة للاستبدال.

وباعتبارها المساهم الأكبر في “أدنوك للتوزيع”، تؤكد “أدنوك” التزامها طويل الأمد تجاه الشركة، وتدعم بشكل كامل إستراتيجيتها الجديدة للنمو متوسط المدى التي تم الكشف عنها مؤخراً، وتؤمن بأن هذه الخطوة ستسهم في خلق قيمة إضافية لجميع أصحاب المصلحة. وستحافظ “أدنوك” على مستوى مساهمة ثابت في “أدنوك للتوزيع” عند استحقاقها.

المصدر: وام