“Capital.com” تفتتح مقراً إقليمياً جديداً في الإمارات ضمن مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

أعلنت “Capital.com” منصة التداول العالمية ذات معدلات النمو المرتفعة، ومجموعة التكنولوجيا المالية التي تجاوزت أحجام تداولها التريليون دولار أمريكي في العام 2023، عن انضمامها إلى مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” في دولة الإمارات، والمخصصة للشركات المتطورة رقمياً، وذلك مع افتتاحها شركة تابعة جديدة، “كابيتال كوم مينا” لتجارة الأوراق المالية “Capital Com MENA”، ومقرها في الإمارات.

وتشكّل هذه الشركة الجديدة التابعة، المقر الرئيسي للعمليات في المنطقة حيث تعمل “Capital.com” على تعزيز مكانتها في سوق الإمارات، وتتطلع إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن حصلت الشركة الأسبوع الماضي على الموافقة التنظيمية الكاملة من هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات “SCA”.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية: “تستقطب دولة الإمارات شركات التكنولوجيا العالمية التي تتمتّع بخطط نمو جريئة وذات طموحات التوسّع العالمي. وتدرك هذه الشركات أن دولة الإمارات لا تقدّم أحد أكثر منظومات الأعمال حيوية في العالم وحسب، بل تشكّل أيضًا نقطة وصول إلى الاقتصادات الإقليمية التي تشهد توسّعًا كبيرًا، وإلى الأسواق ذات معدلات النمو المرتفعة في آسيا وإفريقيا”.

وأضاف: “في موازاة ذلك، تواصل مبادرتنا “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” جذب أهم الشركات العالمية، وقد أصبحت ركيزة أساسية في سعي الدولة إلى جذب رأس المال بمختلف أشكاله التكنولوجية والبشرية والمالية. وبالتالي فإن شركات مثل “Capital.com” تدعم جهودنا في تعزيز مكانتنا كأحد أكثر المراكز العالمية حيويةً وتركيزًا على المستقبل”.

من جانبه قال كيبروس زوميدو الرئيس التنفيذي لمجموعة “Capital.com”: “إنّ دخول “Capital.com” إلى دولة الإمارات يمثّل تطوراً مهماً في مسار النمو العالمي للمجموعة. وقد كانت دولة الإمارات خيارًا طبيعيًّا لنا لإنشاء أول فرع لنا في المنطقة، باعتبارنا شركة متطورة في مجال التكنولوجيا المالية تخضع لأنظمة قضائية متعددة. إذ تواصل دولة الإمارات تعزيز مكانتها كمركز تكنولوجي حيوي للشركات المبتكرة ذات الطموحات العالمية، وذلك بفضل منظومة الأعمال الداعمة للشركات فيها، والمزايا المشجّعة لدخول السوق، إضافةً إلى اقتصادها المعرفي المزدهر، وموقعها الاستراتيجي الذي يشكّل قاعدة للتوسع. ونحن نتطلع إلى الانضمام إلى مجتمع مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة”.

ومن المقرر أن تصبح “Capital.com” عضواً رائداً في مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” في دولة الإمارات، وهي مبادرة تقودها الحكومة لجذب الشركات المتطورة من كل أنحاء العالم، وتمكينها من تأسيس عملياتها في دولة الإمارات وتوسيعها.

يشار إلى أنه في العام 2022، كانت الشركة راعياً لمبادرة “الجيل التالي لدعم المواهب” الإماراتية، الهادفة إلى تطوير قدرات الشباب المحلي وإعداد قادة المستقبل في قطاع التكنولوجيا. وقد جمع هذا البرنامج 5000 طالب من الجامعات الإماراتية من أجل اكتساب المهارات الرقمية المتقدمة الأساسية من الرواد في القطاع من أمثال META، وOracle، وAmazon، وGoogle، وMicrosoft، وStripe.

وفي إطار برنامج “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة”، لن تستفيد مجموعة “Capital.com” من المنظومة الرقمية المتينة في دولة الإمارات وحسب، بل أيضًا من خزّان المواهب لديها.

وكانت “Capital.com” أيضًا إحدى الجهات الر اعية لأنشطة وزارة الاقتصاد في يوم التجارة الذي عُقد للمرة الأولى في النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف. ويقع مقر “Capital Com MENA” في برج الإمارات بدبي، وسيكون مديره طارق شبيب، الرئيس التنفيذي لشركة “Capital.com”، في الشرق الأوسط، الذي قال: “تطبّق هيئة الأوراق المالية والسلع أعلى المستويات من الأنظمة على سوق الأوراق المالية في دولة الإمارات، ما يجعلها إحدى الهيئات التنظيمية الأكثر شمولًا واحترامًا في العالم. وتؤكد الموافقة على رخصتنا التزامنا بأعلى معايير الامتثال في كل أنحاء العالم، ما يشكّل إنجازًا يُضاف إلى جهود الازدهار والتطوّر الاستراتيجي لمجموعة “Capital.com” كمنصة تداول منظمة وسريعة النمو”.

وأضاف: “نحن متحمسون لتقديم خدماتنا إلى سوق الإمارات الحيوي والرائد في مجال التكنولوجيا، كما نخطط للاعتماد على التكنولوجيا من أجل تعزيز الثقافة المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالتالي مساعدة المتداولين على تطوير فهمهم للأسواق المالية، واتخاذ قرارات واعية ومستنيرة، وهو من ركائز مجموعتنا”.

وجاء دخول “Capital.com” أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة مدعومًا بنتائج النُموّ القوية التي حقّقتها الشركة خلال السنوات القليلة الماضية، ففي العام السابق تجاوز الحجم الإجمالي لتداول العملاء في الشركة مجموع تريليون دولار أميركي في خطوة غير مسبوقة وأولى من نوعها، مع تسجيل رقم أعلى بنسبة 43% مُقارنة بنتائج العام الأسبق.

وبفضل النمو الذي أنجزته على أساس سنوي، جرى تصنيف “Capital.com” ضمن الشركات التكنولوجية الخمسين الأسرع نموًا، خلال حفل توزيع جوائز “ديلويت” لعام 2023، الخاصة بأسرع 50 شركة نموًا على الصعيد التكنولوجي في أسواق الشرق الأوسط وقبرص.

وتُمَكّن “Capital.com” العملاء من تداول المشتقات المالية على أكثر من 3000 من المواقع الأكثر شهرة في العالم، في ما خصّ المُؤشرات والسِلع والعُملات المُشفرة والأسهُم وسعر الصرف لعملتين مختلفتين، وإضافة إلى منصّاتها القائمة على المواقع الإلكترونية والهواتف المحمولة، تمنح الشركة أيضًا العملاء القُدرة على الوصول إلى أدوات ووسائل مجانيّة مُخصّصة للتعليم والتداول، بهدف مساعدتهم على صقل معرفتهم في مجال التداول المالي.

المصدر: وام