الصناعيون ورجال الأعمال الأردنيون يناقشون الجهود المبذولة لتأمين تدفق حركة الشحن

7eNews

انفوغراف

بترا

اتفقت غرفتا صناعة الاردن وعمان وجمعية رجال الاعمال الاردنيين اليوم السبت على تشكيل لجنة مشتركة تجتمع بشكل دوري لتوحيد الجهود حول القضايا الاقتصادية او التطورات في المملكة.

وأثنوا على الأجهزة الأمنية والجهات الرسمية لما تبذله من جهود للحفاظ على الأمن والاستقرار الوطنيين وضمان انسياب حركة الشحن عبر المملكة ، بحسب بيان صحفي صادر عن غرفة صناعة عمان.

وأكدوا ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقرار أسعار المحروقات حتى لا تزيد الأعباء التشغيلية على القطاعات والمواطنين.

دعا رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين  حمدي الطباع إلى وضع خطة استراتيجية لتبسيط قطاع النقل و “التنسيق بين” النقل الفردي والشركات لضمان استمرارية سلسلة التوريد.

وشدد الطباع على ضرورة عدم العبث بأسعار الفائدة على جميع القروض القائمة سواء كانت تجارية أو شخصية حتى نهاية عمر القرض ، ودراسة نسب مساهمة القطاع الخاص في الضمان الاجتماعي التي أصبحت عبئا يتجاوز 14% من تكلفة الرواتب والأجور.

من جانبه قال رئيس غرف صناعة الأردن وعمان فتحي جغبير إن زيادة الصادرات الصناعية من شأنها أن تخفف من حدة البطالة التي تتطلب تعزيز القدرة التنافسية للصناعات الوطنية من خلال خفض تكاليف الإنتاج.

ودعا إلى ربط المصانع بإمدادات الغاز واتخاذ الإجراءات الإدارية “المناسبة” لحماية الصناعة الوطنية على أساس المعاملة بالمثل في حال واجهت الصادرات الأردنية إلى الأسواق الخارجية عقبات إدارية وجمركية تحد من الصادرات.