ترينا سولار تزود الدول الأفريقية بأحدث حلول الطاقة الشمسية من خلال وحدات فيرتكس عالية الأداء

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

ADS

انفوغراف

أعلنت شركة ترينا سولار، المزود العالمي الرائد للوحدات الكهروضوئية وحلول الطاقة الذكية، اليوم عن تعاونها مع شركة طاقة لتكون شريك التوزيع المحلي المعتمد لمنتجاتها في السودان. وتندرج هذه الخطوة في إطار مساعي ترينا سولار للتوسع وتزويد القارة الأفريقية بأحدث التقنيات.

وتعزز الشراكة الجديدة مع شرطة طاقة التزام ترينا سولار بترسيخ حضورها وعملياتها في أفريقيا لتلبية الطلب المتنامي على حلول الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، لا سيما في قطاعي الصناعة والزراعة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أنطونيو خيمينيز، العضو المنتدب ونائب رئيس شركة ترينا سولار لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “يسرّنا التعاون مع شركة طاقة لتكون شريكنا المحلي المعتمد لتوزيع منتجاتنا وتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية بهدف تلبية احتياجات العملاء في السوق المحلية الناشئة والمتنامية. وتُعد السودان من الأسواق الاستراتيجية لاستهلاك منتجات الطاقة الشمسية، حيث تساعدنا هذه الشراكة على تمهيد الطريق لإطلاق مزيد من المشاريع في الدولة”

ومن جانبه، قال حسام محمد ميرغني الرفاعي – العضو المنتدب لشركة طاقة: “نسعى من خلال هذا التعاون إلى تنفيذ مجموعة من مشاريع الطاقة الشمسية المتطورة في السودان، ما يعزز إمكانات الطاقة في الدولة ويدفع عجلة التنمية الاقتصادية. وتشكل ترينا سولار إحدى الشركات الرائدة في قطاع الطاقة الشمسية، وكلّنا ثقة بدور هذه الشراكة في تلبية الطلب سريع النمو على حلول الطاقة الشمسية في السودان وأفريقيا عموماً”.

ويوفر الموقع الاستراتيجي للسودان ضمن منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا إمكانات هائلة للطاقة الشمسية، حيث تتمتع المنطقة بمناخ صحراوي تندر فيه الأمطار السنوية، ويتراوح متوسط درجات الحرارة بين 28 و39 درجة مئوية، في حين يبلغ متوسط الإشعاع الشمسي 6.1 كيلوواط ساعي للمتر المربع في اليوم، ما يعزز إمكانية استخدام الطاقة الشمسية.*

وأضاف خيمينيز: “انطلاقاً من مساعي ترينا سولار للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نتطلع لنصبح من الشركات الرائدة في سوق حلول الطاقة الشمسية في القارة الأفريقية، من خلال التركيز على توفير التقنيات والابتكارات المتقدمة في المنطقة إلى

جانب المنتجات الموثوقة وفق أعلى معايير الجودة، فضلاً عن تقديم خدمات استثنائية تركز على العملاء”.
ونجحت ترينا سولار بشحن ألواح كهروضوئية باستطاعة تزيد عن 120 جيجاواط إلى مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن نجاحها بتسجيل 25 رقماً قياسياً عالمياً تتعلق بكفاءة خلايا السيليكون والطاقة التي تنتجها الوحدات الشمسية حتى اليوم.

المصدر : مكتب دبي