كوريا الجنوبية ضيفة الشرف ضمن فعاليات إيدك دبي 2023

7eNews

انفوغراف

دبي، الإمارات العربية المتحدة

أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي – إيدك دبي 2023، اختيار كوريا الجنوبية لتكون ضيف الشرف الرسمي للدورة الـ27 من مؤتمر إيدك دبي وهو أكبر مؤتمر ومعرض علمي دولي متخصص في طب الأسنان في العالم حيث حضر فعاليات الدورة الماضية نحو 60 ألف مشارك وزائى من مختلف أنحاء العالم.

وجاء الإعلان عن اختيار كوريا الجنوبية بأن تكون ضيف الشرف ضمن فعاليات المعرض الدولي لأجهزة طب الأسنان في العاصمة سول بكوريا الجنوبية بحضور المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة ممثلاً عن اللجنة المنظمة لـ إيدك دبي وذلك خلال زيارته للجمعية الكورية لصناعة أجهزة طب الأسنان – KDIA  والتي تضم ما يزيد عن 430 شركة بما فيها الشركات العاملة في الاستيراد والتصنيع.

ومن المتوقع أن يستقطب إيدك دبي 2023 أكثر من 130 شركة كورية بالإضافة إلى استضافته شركات من أكثر من 155 دولة على مدار ثلاثة أيام، ومن المقرر تنظيمه ابتداء من7 فبراير القادم حيث ستقدم الشركات المشاركة منتجاتها المبتكرة والمتعلقة بصحة الفم والأسنان والتي سيتم عرضها ضمن 8 قاعات في مركز دبي التجاري العالمي بالإضافة إلى 7 قاعات مخصصة لفعاليات المؤتمر.

وصرح المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة خلال مشاركته: “يتمتع إيدك دبي بعلاقات صداقة وشراكة مع كوريا الجنوبية والجمعية الكورية لصناعة أجهزة طب الأسنان – KDIA   ويعود تاريخ تلك العلاقات إلى أكثر من 15 عاماً ساهمت خلالها تلك الشركات في إثراء فعاليات إيدك دبي، ونحن نتطلع إلى استضافتهم والترحيب بهم جميعاً هذا العام بصفتهم ضيف الشرف ضمن فعاليات إيدك دبي 2023”.

وتعود بدايات مشاركة كوريا الجنوبية في فعاليات إيدك دبي إلى العام 2008 حيث شاركت 9 شركات فقط من كوريا الجنوبية في ذلك الحين، فيما تزايد عددها ليصل اليوم إلى أكثر من 130 شركة تشارك سنوياً في فعاليات الحدث العالمي وتغطي ما يقرب من 3,000 متر مربع من مساحة العرض في إيدك دبي، الذي ساهم بدوره في انتشار وتنامي صناعة طب الأسنان الكورية في المنطقة من خلال توفيره منصة تواصل تجمع ما بين الجهات المصنعة للأجهزة  في كوريا مع نظرائها من الشركات الأخرى من كافة أنحاء العالم.

من جهته صرح السيد هون تايك ليم، رئيس الجمعية الكورية لصناعة أجهزة طب الأسنان – KDIA قائلاً: “مع تنامي صناعة طب الأسنان الكورية على مدار السنوات ال 15 الماضية، يسعدنا أن نشهد نمواً كبيراً في إيدك دبي الذي بات أكبر مؤتمر ومعرض سنوي متخصص في طب الأسنان في العالم. إننا فخورون للغاية لاختيار جمهورية كوريا كضيف شرف في إيدك دبي 2023 وأعتقد أن مشاركتنا ستجسد مثالاً حياً على المكانة المرموقة التي وصلت لها صناعة طب الأسنان الكورية في الأسواق العالمية حيث تواصل الجمعية الكورية لصناعة أجهزة طب الأسنان دعمها للعلامات التجارية الكورية العاملة في القطاع والتي تتنامى وتتطور إلى جانب إيدك دبي”.

وتجدر الإشارة إلى أن شركات طب الأسنان الكورية الجنوبية أظهرت جودة عالمية وقدرة مميزة في عمليات زرع الأسنان ومن بين العلامات التجارية البارزة نجد “أوسستم لزراعة الأسنان” و”دانتيوم” و”نيوبيوتك” و”ديو لزراعة الأسنان” و”ميغاغين” و”دينتيس” و”IBS لزراعة الأسنان”. كما تلقى الشركات الكورية شعبية كبيرة في قطاع تصوير الأسنان بالأشعة ومن العلامات التجارية البارزة هناك Vatech و Genoray. ويقدر إنتاج غرسات الأسنان بنحو 2 مليار دولار أمريكي سنوياً وتحتل المرتبة الأولى في الإنتاج المحلي للبلاد حيث تمثل صادرات غرسات الأسنان نحو 99.5 % من إجمالي صادرات كوريا الجنوبية من الأجهزة الطبية أي بقيمة تقدر بنحو 340 مليون دولار أمريكي.

كما تعتبر كوريا الجنوبية واحدة من الدول الرائدة في العالم من حيث حجم سوق الأجهزة الطبية ويبلغ إنتاجها أكثر من 11 مليار دولار أمريكي، وهو رقم تضاعف بشكل مطرد خلال السنوات الأربع الماضية، وتعد مهنة طب الأسنان واحدة من أكثر المهن المرغوبة في البلاد مع قدرة أكثر من 80% من أطباء الأسنان الكوريين  على إجراء جراحات الزرع وهي نسبة تعد الأعلى عالمياً في دولة واحدة.

وبالإضافة إلى جمال الطبيعة الساحرة لكوريا الجنوبية فإنها تعد واحدة  من أفضل 10 اقتصادات في العالم من حيث الناتج الإجمالي المحلي  حيث استطاعت خلال القرن الماضي من أن تثبت جدارتها بصفتها قوة اقتصادية صناعية متقدمة إذ تشتهر في وقتنا الراهن باستراتيجيتها للنمو القائم على التصدير والشركات التجارية الكبرى كما أنها دولة منتجة ومصدر رئيسي للإلكترونيات ومعدات الاتصالات والسيارات ومعدات وأجهزة طب الأسنان.

إيدك دبي:

“إيدك دبي” هو مؤتمر ومعرض تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام ويجمع الأطباء والخبراء والمختصين في مجال طب الأسنان من مختلف أنحاء العالم ويتيح فرصة واسعة للاطلاع على آخر المستجدات والابتكارات كما يوفر فرصة أمام الشركات لإبرام الاتفاقات والعمل على تحقيق استثمارات مشتركة تلبي احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

وتقام فعاليات الدورة ال 27 من إيدك دبي ما بين 7 و 9 فبراير 2023  وهو حدث ينظم سنوياً من قبل مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – العضو في اندكس القابضة، ويحظى بدعم من هيئة الصحة بدبي، والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، والاتحاد العربي لطب الأسنان، والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة رياض العلم، والأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر، والجمعية السعودية لطب الأسنان، والجمعية السعودية لتقويم الأسنان، والجمعية السعودية للاستعاضة السنية، والجمعية الدولية لبحوث طب الأسنان، وملتقى مدينة نيويورك الكبرى لطب الأسنان والصحة العامة ، وجمعية “مانيتوبا” لطب الأسنان.