لقاء يجمع رجال أعمال أردنيين وهنديين

آخر نشرة أخبار

انفوغراف

بترا

نظمت السفارة الهندية في عمان ندوة بعنوان “لقاء أعمال الهند – الأردن”، بمشاركة جمعية رجال الأعمال وغرف التجارة والصناعة في عمان، وجمعية سيدات الأعمال، وأعضاء من مجتمع الأعمال الهندي، وعدد من الأكاديميين، وممثلي وسائل الإعلام.

وقالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف خلال مشاركتها في الندوة، إن الأردن والهند ترتبطان بعلاقات وثيقة وودية منذ أكثر من 70 عاما، وكان التعاون التجاري والاستثماري أحد الركائز الأساسية لهذه العلاقات، داعية المستثمرين الهنود للاهتمام بالقطاعات ذات القيمة المضافة العالية؛ مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات اللوجستية والسياحة والصناعة والزراعة والصحة.

وأشارت إلى أن الوزارة تسعى إلى تعزيز بيئة استثمارية مناسبة تسهل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتعزز العلاقات التجارية المتنامية بين البلدين.

بدوره، أكد السفير الهندي لدى الأردن، أنور حليم، أن التجارة الثنائية بين البلدين ارتفعت بنسبة 60 بالمئة في السنوات الثلاث الماضية، على الرغم من الاضطرابات المرتبطة بفيروس كوفيد 19، داعيا رجال الأعمال الأردنيين والهنود إلى استكشاف الشراكات في قطاعات جديدة، والتركيز على تعزيزها، وتوسيع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، وتوسيع نطاق التعاون في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار ممثلو جمعية رجال الأعمال الأردنيين وغرفة الصناعة، إلى إنجازات الشراكة الاقتصادية الأخيرة بين البلدين الصديقين.

وأعقبت الندوة جلسة تفاعلية مفتوحة، ناقشت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.