مصر تبحث مع “أباتشي” خطط استكشاف وإنتاج البترول والغاز

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري جون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي العالمية والوفد المرافق الذي ضم ستيف ريني نائب الرئيس التنفيذي وديفيد تشي نائب الرئيس التنفيذي ومدير أباتشي مصر.

وشهد اللقاء استعراض خطط وبرامج الشركة للاستكشاف وحفر الآبار، وخططها لزيادة حجم أعمالها في البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية التي شهدت خلال الفترة الأخيرة تنفيذ برنامج حفر مكثف للآبار وتنميتها مما ساهم في التغلب على التناقص الطبيعى في الآبار وزيادة معدلات الإنتاج والتي بلغت حالياً مستويات تتعدى 145 ألف برميل يومياً.

وأكد المهندس طارق الملا، أن أباتشي حققت خلال الفترة الأخيرة عدة نجاحات في ظل برنامج حفر الآبار الطموح الجاري تنفيذه في الصحراء الغربية بالتعاون مع قطاع البترول وزيادة معدلات الإنتاج، مشيراً إلى أن ذلك يمثل حافز جيد للشركة لضخ استثمارات إضافية والعمل في مناطق استكشافية جديدة في ظل توافر أجهزة الحفر والتكنولوجيات الجديدة وتطور وسائل ونظريات الحفر مع وجود احتمالات بترولية مرتفعة في الصحراء الغربية.

وأضاف، أنه ناقش مع مسئولي أباتشي فرص مد أنشطتها إلى منطقة البحر المتوسط الواعدة للبحث عن الغاز الطبيعي مما يشكل إضافة قوية لمحفظة أعمال أباتشي في مصر.

ومن جانبه أكد كريستمان، أن نجاحات مشروعات وأنشطة أباتشي الأخيرة التي تعمل في مصر منذ عدة عقود بالصحراء الغربية تشجعها وتزيد من رغبتها في الاستثمار بمناطق امتياز جديدة خاصة مع الخبرات المتراكمة و تقدم التكنولوجيات، وفي ظل التعاون والتنسيق المتميز مع قطاع البترول المصري والرؤية المشتركة لتحقيق النجاح، لافتاً إلى أن مصر تسهم بنصيب كبير في نشاط أباتشي على مستوى العالم.

وشهد اللقاء التأكيد على أهمية تعظيم استخدام الطاقة الشمسية في كافة مواقع الإنتاج البترولي بديلاً للطاقات التقليدية لتوليد الكهرباء الأمر الذي يسهم في خفض النفقات وكفاءة التشغيل وبالتالي خفض تكلفة البرميل علاوة على المردود البيئي للمساهمة في خفض الانبعاثات.