إطلاق مسابقة الابتكار السياحي لجامعات عجمان

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

أعلنت دائرة التنمية السياحية في عجمان عن إطلاق مسابقة الابتكار السياحي للجامعات في الإمارة بهدف تشجيع وتكريم المواهب الإبداعية لدى الطلاب، والمساهمة في تطوير قطاع السياحة في الإمارة من خلال تعزيز ثقافة الابتكار والاستدامة.

وتشمل فئات المسابقة أفضل فكرة ابتكارية وأفضل بحث في القطاع السياحي بعجمان، حيث سيتم اختيار الفائزين بناءً على معايير محددة تعكس التميز والإبداع.

ويأتي هذا الإعلان في سياق جهود دائرة التنمية السياحية في عجمان لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية متطورة ومستدامة، وسيعلن عن أسماء الفائزين في شهر يونيو 2024.

وقال سعادة محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان إن هذه المبادرة تعكس إيماننا بأن الطلاب يشكلون جزءًا حيويًا من الحلول لتحديات وفرص المستقبل، نحن نسعى لبناء شراكات فاعلة مع المؤسسات التعليمية للاستفادة من موارد الشباب ودعم مواهبهم وعقولهم بطريقة مثلى.

وأضاف الهاشمي: تأتي هذه الخطوة في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز ثقافة الابتكار والاستدامة في قطاع السياحة في عجمان، حيث نعتبر المشاركة الفعّالة للشباب من أساسيات تحقيق رؤيتنا لتطوير الإمارة كوجهة سياحية مستدامة ورائدة في المنطقة؛ وبالعمل المشترك مع الطلاب، نطمح إلى تحقيق التقدم والابتكار، مما يساهم في بناء مستقبل سياحي واعد ومستدام.

وتجسد المسابقة جزءًا من فعاليات “الإمارات تبتكر 2024″، حيث تتابعت جهود الدائرة خلال هذا الشهر من خلال تنظيم سلسلة من المشاريع والمبادرات الريادية.

وضمّت هذه المبادرات منصة الابتكار في مرسى عجمان، حيث تم عرض نظام إلكتروني رائد للتدقيق ورصد الأداء المؤسسي، بالإضافة إلى استعراض قصص ترويجية سياحية باستخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي.

وفي إطار التزامها بالاستدامة وتعزيز التفاعل مع المجتمع، قدمت دائرة التنمية السياحية في عجمان ورشة لأصحاب الهمم بعنوان “يلا نحولها”، حيث قام الطلاب بتحويل الأوراق المستخدمة إلى اكسسوارات بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، كما نظمت ورشة فن الإبداع للسجاد بالتعاون مع الفنان البحريني حمد حردان، وورشة عمل إبداعية في فن صناعة الأحجار، بالإضافة إلى ورشة تعليمية لطرق مبتكرة في رسم الأحجار في متحف مصفوت.

ويشكل بيت راشد الخضر الذي افتتح العام الماضي حدثا مهما في تراث عجمان، حيث يمثل إضافة فريدة إلى المعالم الثقافية في المدينة، وأقيمت فيه خلال فعاليات الإمارات تبتكر 2024 ورشة فنية أخرى لصناعة الميداليات بخيوط البشت، معززةً بذلك مكانته كوجهة ثقافية بارزة.

المصدر: وام