الإمارات تشارك في اجتماع لجنة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في قطر

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة ببرنامج الشيخ زايد للإسكان والجهات الإسكانية اليوم في الاجتماع الـ”22 ” للجنة أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في دولة قطر، وذلك بحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء الإسكان الخليجيين.

ترأس وفد الدولة نيابة عن معالي سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، سعادة المهندس محمد المنصوري، مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان بحضور المعنيين بقطاع الإسكان في الإمارات.

جرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا الإسكانية الخليجية والتشريعات والقوانين المنظمة وسبل الارتقاء بالقطاع الذي يمثل أولوية حكومية لمختلف الدول.

وتقدم سعادة المهندس محمد المنصوري بجزيل الشكر والعرفان إلى دولة قطر على استضافتها الدورة الـ22 من الاجتماع وجميع أعضاء الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي على دورهم الفعّال في دفع قطاع الإسكان والتنمية الحضرية نحو آفاق أرحب وأوسع لمصلحة المواطن الخليجـي .

وقال سعادته :” إن الجهود المشتركة أسهمت في إنجاح المسيرة الإسكانية لدولنا، ورفع مستوى السكن في البيت الخليجي وإنه بمثل هذه الإجتماعات قادرون على توحيد الأطر القانونية والتشريعية وتعزيز الشراكـة بما يدعم الأهداف بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”، مؤكداً أن المرحلة المقبلة تتطلب العمل الدؤوب وتضافر الجهود لتحويل الخطط المستقبلية والاستراتيجيات إلى برامج عمل حقيقية، إذ أن الإسكان المستدام الذي نستهدفه جميعا لتحقيق ما يلبي توقعات وآمال الأسر الخليجية غايتنا بوصفه قضية محورية للجميع.

وأضاف سعادته:” بالنسبة لدولة الإمارات، يعتبر الإسكان أحد المجالات الحيوية التي تلقى عناية كبيرة منذ تأسيسها، ومواكبة لذلك، فإننا نعمل وفق منظور تنموي شامل قائم على توحيد جهود الجهات كافة ذات العلاقة بقطاع الإسكان، لتلبية احتياجات المواطنين من المساكن الحكومية ذات الجودة، من خلال تصميم مبادرات وخطط عمل طموحة قادرة على مواصلة مسيرة الإنجازات لقطاع الإسكان والتنمية، والتي شكلت بوصلة العمل الحكومي لرؤية ” نحن الإمارات 2031″.

كما شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الـ25 للجنة أصحاب السعادة كبار مسؤولي الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماع الـ 44 للجنة الفنية المعنية بشؤون الإسكان بدول المجلس الذي عقد للتحضير للاجتماع الـ22 للجنة أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنين بالقطاع.

وشارك برنامج الشيخ زايد للإسكان وهيئة أبوظبي للإسكان ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان و دائرة الإسكان في الشارقة، في منصة الإمارات ضمن معرض “الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني – الإسكان الاجتماعي” بدولة قطر، وتم طرح 4 أوراق عمل باسم الدولة جرى خلالها استعراض الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع الإسكان في الإمارات، وتسليط الضوء على الجهود الرائدة التي تبذلها دولة الإمارات للارتقاء بملف الإسكان الحكومي.

على صعيد متصل شارك سعادة محمد المنصوري في الجلسة الحوارية لأصحاب السعادة كبار مسؤولي الإسكان من دول الخليج تحت عنوان “أنسنة المشاريع الإسكانية الوطنية ” وقال: ” حققنا خلال السنوات الماضية بفضل دعم القيادة الرشيدة إنجازات طموحة بالقطاع، لا سيما بلوغ نسبة تملك المواطنين للمساكن على مستوى جميع برامج الإسكان في دولة الإمارات 91 %، وهي من أعلى نسبة تملك مساكن على مستوى العالم”.

المصدر: وام