طواف الإمارات .. أصداء دولية واسعة بعد تتويج فان ايتفيلت بلقبه العالمي الأول

طواف الإمارات.. أصداء دولية واسعة بعد تتويج فان ايتفيلت بلقبه العالمي الأول

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

سلطت الصحافة العالمية الضوء على تتويج البطل البلجيكي الصاعد، بعد إنجازه الفريد والأول من نوعه في مشواره برياضة الدراجات ، مع ختام منافسات النسخة السادسة من طواف الإمارات للدراجات الهوائية، والتي توج بلقبها البلجيكي لينارت فان ايتفيلت” / 22 عاما/ دراج فريق لوتو ديستني،

كانت منافسات الطواف، وهو السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، ضمن روزنامة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وأقيم على مدار سبع مراحل، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، لمسافة 985 كلم، بمشاركة 140 دراجاً مثلوا 20 فريقاً عالمياً محترفاً، قد شهدت تتويج البطل البلجيكي لأول مرة في تاريخه بلقب أحد سباقات الجولة العالمية ” وورلد تور” ليكون ثاني أصغر دراج يتوج بلقب طواف الإمارات بعمر/ 22 عاما/ بعد السلوفيني تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات عندما أحرز اللقب عام 2021.

وقال موقع ” بي إن إن” الصيني إن طواف الإمارات استطاع أن يمنح الدراج البلجيكي الصاعد لينيرت فان ايتفيلت” / 22 عاما/ انطلاقة جديدة في مشواره برياضة الدراجات الهوائية، لينتظره مستقبل واعد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الموقع:” حقق فان ايتفيلت” فوزا غير متوقع في جولة الإمارات، فهو دراج لم يكن معروفا مثل مواطنه ريمكو ايفينبول” لكن صعوده الأخير وبتألق إلى قمة جبل حفيت، قاده إلى التتويج بلقب النسخة السادسة من الطواف، ليضع نفسه في مكانة مرموقة مع نخبة من أبرز الدراجين العالميين، ويضع الفرصة أمام من الدراجين الصاعدين لتحقيق ألقاب أهم البطولات العالمية.

وحسم الدراج فان إيتفيلت الطواف بعد أن أنهى مراحله السبع في صدارة الترتيب العام بإجمالي زمن قدره 22:31:18 ساعة وحقق المفاجأة بتغلبه بفارق ثانيتين عن الأسترالي بن أوكونور دراج فريق “ديكاثلون إيه جي تو آر لا مونديال” الذي أنهى الطواف في المركز الثاني.

وقال موقع ” فيلو” المتخصص في رياضة الدراجات، إن بلجيكا، اكتشفت نجما جديدا أضيف إلى أبرز نجومها السابقين، لينضم إلى قائمة الشرف لأسماء لامعة توجت بطواف الإمارات وأبرزها تادي بوجاتشار وايفينبول.

وأكد موقع ” جي إن سي” البريطاني” أن الدراج البلجيكي “فان ايتفيلت” فاجأ الجميع في طواف الإمارات، وتوج بلقب الجولة، بعدما كان هناك العديد من المرشحين، إلا أن ما حققه في جبل حفيت قاده إلى منصة التتويج ليكتب تاريخا جديدا في السباق، وله أيضا.

وقال موقع ” سيكلينج نيوز” إن جولة الإمارات أعطت “فان ايتفيلت” انطلاقة جديدة في مشواره مع رياضة الدراجات، وقادته إلى أفق كبير مع هذا العالم المثير.

 

المصدر : وام