معرض إنترسك يضيف خمس فعاليات جديدة بهدف زيادة تفاعل الزوار

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

كشفت ميسي فرانكفورت ميدل إيست عن إقامة الدورة 24 من إنترسك، المعرض التجاري الرائد عالمياً في مجالات السلامة والأمن والحماية من الحرائق، بين 17 و19 يناير القادم في مركز دبي التجاري العالمي مع خمسة أنشطة تفاعلية جديدة مصممة لتعزيز مشاركة الحضور من المتخصصين بالقطاع.

وتشمل النشاطات الجديدة تحدي رجال الإطفاء (Fire Fighter Challenge) وأتاك زون (Attack Zone) وسيفتي ووك (Safety Walk)، إلى جانب ستارت سمارت زون (Start Smart Zone) وتيك ستيج (Tech Stage).

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أليكس نيكول، رئيس معرض إنترسك في ميسي فرانكفورت، الشركة المنظمة للمعرض: “تم تصميم الفعاليات الجديدة لتحسين تجربة الزوار الشاملة وتعزيز مستويات مشاركتهم، إضافةً إلى التوعية بالجهود الكبيرة التي يبذلها جميع العاملين في مجالات السلامة والأمن والحماية من الحرائق”.

وينطلق تحدي رجال الإطفاء بالتعاون مع 911 فايتر تشالنجر ودعم من قوى الدفاع المدني في دبي، ويتضمن منافسات ودية بين رجال الإطفاء العاملين في الجهات الحكومية والدفاع المدني وشركات النفط والغاز والطيران والمؤسسات البحرية والتعليمية في دول مجلس التعاون الخليجي والأردن؛ حيث يسلط المتنافسون الضوء على طبيعة عملهم الحقيقية بأسلوب ترفيهي، ويستعرضون معدّاتهم خلال أداء المهمات لجذب الانتباه إلى مستويات لياقتهم البدنية العالية.

وأضاف نيكول: “يهدف التحدي إلى إنشاء مركز مشترك لخدمات الأمن والإطفاء وأفضل ممارسات السلامة في الشرق الأوسط، إضافةً إلى إرساء وعي عام بجوانب السلامة والحماية من الحرائق، وتوفير منصة تساعد رجال الإطفاء على إظهار مهاراتهم وتحدي أنفسهم ليكونوا أكثر لياقة وقوة وسرعة والإشادة بجهودهم المبذولة في سبيل ضمان سلامة المجتمع”.

ويستضيف مجلس اعتماد منع الخسائر فعالية أتاك زون، التي تتيح للعارضين اختبار منتجاتهم وتسليط الضوء على مستويات جودتها العالية في عروض مباشرة، وسيقوم بتقييم المشاركين وفقاً لمعاييره الخاصة. وقد أكدت أربع جهات عارضة بريطانية استعدادها لخوض هذا التحدي بالفعل وهي، باركرز فنسينج وإيجل أوتوميشن وفرونتير بيتس وصانري.

وتستضيف القاعة 2 في ثالث أيام المعرض فعالية سيفتي ووك، التي تتيح للشركات العارضة عرض معدات السلامة الصناعية وتسليط الضوء على مزايا حلول السلامة الخاصة بها خلال 15 دقيقة أمام جمهور من المهتمين بمستلزمات السلامة ومكافحة الحرائق والمسؤولين الحكوميين وشركات النفط والغاز وخبراء القطاع. وقد أعلن ستة منتجين عن مشاركتهم في هذه الفعالية، بما في ذلك شركة دراجر الألمانية، وإم إس إيه سيفتي الأمريكية، وسيفتيكس سكيوريت ورجا إنترناشونال ومقرهما في الإمارات العربية المتحدة، وسنتوريون لمنتجات السلامة البريطانية ومجموعة كيفانج التركية.

وتتيح فعالية ستارت سمارت زون للشركات الناشئة فرصة التواصل مع صناع القرار والمشترين والمستثمرين الرئيسيين، والحصول على الدعم اللازم لتوسيع نطاق أعمالهم. في حين تنطلق فعالية تيك ستيج على مدار الأيام الثلاثة للمعرض، وتوفر للجهات العارضة منصة مميزة للكشف عن أهم ابتكاراتها، بما في ذلك حلول الواقع الافتراضي والتقنيات المضادة للطائرات المسيرة وأحدث معدات السلامة.

وأردف نيكول قائلاً: “تهدف الفعاليات الجديدة إلى تعزيز الجانب التفاعلي لمعرض إنترسك، ما يتيح فرصاً أكبر أمام الجهات العارضة لإظهار مزايا منتجاتهم وخدماتهم، فضلاً عن إيصال مقترحات أعمالهم إلى صناع القرار مباشرة”.

ويمتد معرض إنترسك 2023 على مساحة تتجاوز 47 ألف متر مربع ويضم ما يزيد عن 850 جهة عارضة من أكثر من 120 دولة يعرضون ما يفوق 10 آلاف منتج من جميع مراحل سلسلة القيمة في مجال الأمن. وتأتي إقامة معرض إنترسك بالتزامن مع توقعات بنمو قطاع السلامة والأمن، حيث أشار تقرير أصدرته شركة 6 دبليو ريسيرش إلى تقديرات لنمو سوق الأمن التجاري في منطقة الشرق الأوسط بمعدل 16% سنوياً لتبلغ قيمته 8.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، مقابل نمو قطاع الحرائق والسلامة بمعدل 7.5% سنوياً ليبلغ 16.76 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

وتهيمن الابتكارات التكنولوجية المتقدمة على القطاعات الخمسة الرئيسية لمعرض إنترسك، وهي: الأمن الداخلي، والصحة والسلامة، والأمن السيبراني، والإطفاء والإنقاذ، والأمن التجاري والمحيطي. ومن المتوقع أن تستقطب الفعالية حوالي 30 ألف متخصص في الأمن والاستجابة للطوارئ والسلامة والأمن السيبراني.

ويضم معرض إنترسك 2023 سلسلة مؤتمرات شاملة تتكون من أربعة أقسام مخصصة، هي: قمة قادة الأمن إنترسك، ومؤتمر الأمن السيبراني، ومؤتمر الإطفاء والإنقاذ وندوات الصحة والسلامة.

المصدر : دبي .. الامارات العربية المتحدة .