تبون يفتتح جامع الجزائر رسميا.. الأكبر أفريقيا والثالث عالميا

الأكبر أفريقيا والثالث عالميا

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

قام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد بافتتاح جامع الجزائر بشكل “رسمي”.

ويعد جامع الجزائر، الأكبر أفريقيا والثالث عالميا، وتعلوه مئذنة هي الأعلى في العالم،إذ يبلغ ارتفاعها 267 مترا بمستوى 43 طابقا.

وأظهرت صور بثها التلفزيون الحكومي الجزائري وصول الرئيس عبد المجيد تبون إلى جامع الجزائر لافتتاحه بشكل “رسمي”.

ويضم جامع الجزائر بالإضافة إلى قاعة الصلاة، 12 مبنى يشمل مكتبة تتضمن مليون كتاب وقاعة محاضرات ومتحف للفن والتاريخ الإسلامي ومدرسة عليا للعلوم الإسلامية لطلاب الدكتوراه.

أما مئذنته التي يمكن رؤيتها من كل أنحاء العاصمة الجزائرية وحتى من المدن المجاورة، فهي الأعلى في العالم، إذ يبلغ ارتفاعها 267 مترا، أي 43 طابقا.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، سيكون جامع الجزائر، قطبا للوسطية وشاهدا على استعادة الجزائر لأدوارها الحضارية الرائدة في العالم الإسلامي.

وأخذ الرئيس الجزائري، صورة تذكارية مع ضيوف الجزائر من علماء وأئمة من العالم الإسلامي ومسؤولي هيئات دينية دولية.

وتابع رئيس الجمهورية بالقاعة الشرفية للجامع شريطا وثائقيا وتلقى شروحات وافية حول مختلف مرافق وهياكل هذا الصرح الحضاري والديني.

ودعا “تبون” إلى إثراء المكتبة بكتب مرجعية في مختلف التخصصات العلمية، مؤكدا على أهمية التكوين في الصيرفة الإسلامية والاقتصاد والقانون.

وبالمركز الثقافي للجامع, دعا رئيس الجمهورية القائمين عليه إلى التواصل والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة من أجل تنظيم ملتقيات وندوات فكرية، بالنظر للمرافق المتعددة والتكنولوجيات الحديثة التي يحتويها.

واختتم رئيس الجمهورية زيارته إلى الجامع بأداء صلاة الظهر رفقة الوفد المرافق له، والذي ضم مسؤولين سامين في الدولة وأعضاء من الحكومة، الى جانب علماء وأئمة وشيوخ زوايا وشخصيات فكرية ودينية مرموقة من العالم الإسلامي.

المصدر: ( وكالة الأنباء الجزائرية، أ ف ب )