رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى واشنطن للقاء بايدن

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

غادر رئيس الورزاء العراقي محمد شياع السوداني بغداد السبت متوجها إلى الولايات المتحدة حيث يلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن في ظل أجواء إقليمية متفجرة على خلفية الحرب في غزة والتوتر مع إيران.

وأفاد البيت الأبيض بأن بايدن سيستقبل رئيس الحكومة العراقي في 15 أبريل/نيسان للبحث في تعزيز “الشراكة الثنائية المتينة”.

وقال مكتب السوداني في بيان أن رئيس الوزراء يغادر بغداد متوجها إلى واشنطن في “زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الأميركي جو بايدن”.

وأشار مكتب رئيس الوزراء إلى أن “هذه الزيارة تأتي في ظرف دقيق وحساس سواء كان على مستوى العلاقات الثنائية (…) او على مستوى ظروف المنطقة وما يحصل في الاراضي الفلسطينية من جرائم قتل واستهداف للمدنيين الأبرياء من النساء والاطفال”.

وأكد السوداني أن لقاءه مع بايدن “سيتناول البحث في ظروف المنطقة وما تشهده من تصعيد، والدور المشترك في العمل على التهدئة ومنع الصراع من الاتساع بما يؤثر على مجمل الاستقرار في العالم”.

وقال السوداني إن “اللقاء سيستعرض عمل اللجنة العسكرية العليا بين العراق والتحالف الدولي الهادفة للوصول إلى جدول زمني لإنهاء مهمة التحالف والانتقال إلى علاقات ثنائية مع الدول المشاركة في التحالف”.

ونقل موقع الخارجية الأميركية عن مسؤول كبير قوله إن زيارة رئيس حكومة العراق البلد الذي يمتلك ثروات نفطية كبيرة ستكون فرصة لمناقشة قضايا الطاقة و”الاستثمارات الأميركية في العراق” وكذلك “القطاع الخاص والإصلاحات المصرفية التي نعمل عليها”.

المصدر: أ ف ب