قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان: الجيش لن يعمل تحت إمارة حكومة مدنية

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

وكالات:

قال قائد الجيش السوداني ” عبد الفتاح البرهان” أن الجيش لن يعمل تحت إمارة حكومة مدنية، وذلك إن لم تكن حكومة منتخبة، وجاءت تصريحات البرهان خلال الاحتفال بحامية عسكرية سودانية شمال العاصمة الخرطوم.

وأكد البرهان أن الجيش لن يقصي أي جهة وطنية ما لم يتم المساس بالثوابت الوطنية للسودان، وأن الجيش سيوافق في النهاية على التشاور الجاري لحل الأزمة القائمة في البلاد.

وكان الجيش السوداني بقيادة البرهان قد وقع قبل أيام قليلة، على اتفاقية طارئة مع ما يقرب من (50) جهة مدنية في السودان، من أجل الوصول لحل لإنهاء الأزمة السياسية القائمة في البلاد، وحضر توقيع الاتفاقية العديد من الكيانات الدولية والإقليمية.

ونصت الإتفاقية التي وقع عليها البرهان هو ضرورة تسليم السلطة السودانية للمدنيين، ولكن بشرط أن يكون رئيس الوزراء هو القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية.

وعلّق البرهان على ذلك قائلًا: ” أن الإتفاقية هي مجموعة من النقاط التي وضعت من أجل المساعدة للوصول إلى حلول للتعقيدات السياسية القائمة حاليًا في البلاد”.

وشدد على أن موافقة الجيش على تلك الإتفاقية لتسوية الوضع الراهن، يأتي في مصلحة الشعب السوداني كافة، محذرًا جميع الجهات المدنية المشاركة في التوقيع على الإتفاقية ألا تنتهز الأمر لمصلحة شخصية، دون مراعاة الآخرين”.

كما أوضح البرهان أن الجيش السوداني لن يوافق على أية امور قد تنال من الثوابت الراسخة للسودان، وأن الجيش يريد أن يتم إنتقال السلطة بشكل مدني سليم، لتنقل السودان إلى مكان أفضل.