وزارة الدفاع المصرية تنشر فيديو عن الإنجازات منذ ثورة 30 يونيو

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

وزارة الدفاع المصرية

نشرت وزارة الدفاع المصرية عبر قناتها على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، تقريراً مصوراً عن الإنجازات التي تحققت في قطاعات الإسكان والنقل والسياحة على مدى العقد الماضي منذ ثورة 30 يونيو.

وأوضحت الوزارة، أنه تم القضاء على العشوائيات تقريبًا حيث تم منح 1.2 مليون وحدة سكنية بديلة مفروشة بالكامل للأسر التي تم إجلاؤها.

وفي سياق متصل، استهدف عدد من البرامج آلاف المواطنين الذين يعيشون تحت خط الفقر، وأهمها برنامج الإعانات المالية “تكافل وكرامة” ومبادرة الحياة الكريمة المعنية بتنمية الريف حيث يعيش حوالي 54 مليون نسمة.

تم بناء مدن جديدة لتلبية الطلب الهائل على الوحدات السكنية الناتجة عن الزيادة السكانية، أهمها العاصمة الإدارية الجديدة، الإسماعيلية الجديدة، أسوان الجديدة، المنصورة الجديدة، وغيرها في صعيد مصر.

على صعيد آخر، فإن الغرض من إنشاء بعض المدن الجديدة هو زيادة تدفق السياح ومن الأمثلة على ذلك العلمين الجديد ومدينة الجلالة.

وفيما يتعلق بقطاع النقل، فقد تم إدخال 7000 كيلومتر من الطرق جنبًا إلى جنب مع إصلاح القطارات الحالية، وشراء قطارات جديدة، وتجديد المحطات، بالإضافة إلى توسيع وتطوير الموانئ البحرية بهدف تحويل مصر إلى مركز لوجستي.

دخلت الدولة أيضًا مرحلة جديدة من خلال إدخال LRT الذي دخل بالفعل الخدمة التي تربط شرق القاهرة معًا، قطار كهربائي فائق السرعة يعمل على حد سواء خطوط نقل الركاب والشحن على الصعيد الوطني، وقطار أحادي يمتد بين شرق وغرب القاهرة الكبرى.

وحصلت سيناء على حصة عادلة من التنمية حيث تم بناء آلاف الوحدات السكنية في وسط وجنوب سيناء، بالإضافة إلى مدن جديدة مثل رفح الجديدة ومدينة السلام. كما شهدت المحافظة مشروعًا كبيرًا آخر وهو حفر قناة السويس الجديدة.

وتم حفر خمسة أنفاق تحت قناة السويس لربط شبه الجزيرة بالبر الرئيسي، يمتد اثنان إلى الإسماعيلية، والآخران إلى بورسعيد، وواحد إلى السويس، كما تم إدخال العديد من الجسور العائمة.