وزير الصحة يوقع بروتوكول تعاون لتعزيز الكفاءات التشغيلية بـ«المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ»

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

وزير الصحة: تطوير منظومة الرعايات والحضانات والطوارئ بالمنشآت الصحية بجميع محافظات الجمهورية باتباع نظام ذكي مميكن

الصحة: تخصيص الخط الساخن 16474 لإنقاذ حياة مرضى «الذبحة الصدرية»

 

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مساء السبت، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة.
وذلك بالتعاون مع شركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية، بهدف دعم وتعزيز الخدمات المقدمة لمرضى «الذبحة الصدرية»، ضمن منظومة المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، وذلك تحت شعار «في كل ثانية حياة».ووقع البروتوكول عن وزارة الصحة والسكان، الدكتور حلمي عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، ومن جانب شركة استرازينيكا مصر الدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس الإدارة، بحضور عددا من قيادات ورؤساء الهيئات والقطاعات بالوزارة.وأكد وزير الصحة والسكان، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة الرعايات العاجلة والطوارئ، لتيسير حصول المريض على الخدمة، مشيرًا إلى أهمية هذا التعاون.
وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن البروتوكول يهدف أيضا إلى نشر التوعية الصحية بأعراض الذبحة الصدرية ونوبات القلب، وطرق تجنب الإصابة بالأمراض القلبية.

قال الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، إن الدولة المصرية تسير على خطى ثابتة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومن ضمنها رفع كفاءة المنظومة الصحية.