الجامعة الأمريكية في دبي أول جامعة عالمياً تدخل الميتافيرس في نظامها

آخر نشرة أخبار

انفوغراف

دبي ، الإمارات العربية المتحدة

الجامعة الأمريكية في دبي  أول جامعة على مستوى العالم تدخل ميتافيرس جنبًا إلى جنب مع هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA)  بالشراكة مع شركة سوبر موديل  من خلال (بلوك لاب)، تتماشى هذه الخطوة التي أتى بها مركز ريادة الأعمال والابتكار (AEIC) التابع للجامعة مع استراتيجية ميتافيرس لحكومة دبي، وتضع الجامعة الأمريكية في دبي كمبتكر في هذا المجال.

قال الدكتور ديفيد إيه شميد ، رئيس الجامعة الأمريكية في دبي: “هذه تقنيات تحويلية لا مفر منها لأجيالنا القادمة، ونحن نعمل باستمرار على دمج وتطوير برامجنا التعليمية لتشمل مثل هذه التطورات”. وقالت الدكتورة صابرينا جوزيف، نائب رئيس الجامعة ورئيس الهيئة الأكاديمية: “ستفتح هذه التطورات طرقًا جديدة للتعلم.

خلال حفل الافتتاح في مركز ريادة الأعمال والابتكار، أعلنت الجامعة عن إطلاق مبادرة (بلوك لاب ميتافيرس) والتي ستسهل على الطلاب والشركات الناشئة استخدام الخدمات المرتبطة بـ بلوك تشين والميتافيرس. يمثل ذلك علامة فارقة في الجامعة ومركز الريادة للبقاء في الطليعة وتزويد طلابهم والشركات الناشئة بفرص مبتكرة لإعدادهم للمستقبل.

وقد سلط المتحدثون الضوء على أهمية عروض الخدمات وفرص التدريب التي ستفتحها (بلوك لاب ميتافيرس) ، مثل نشر الألعاب واستضافة الأحداث والسوق الإبداعي. في الختام ، يعد دخول الجامعة  إلى ميتافيرس إنجازًا مهمًا ويضع الجامعة في مكانة رائدة. هذا دليل على تزويد الطلاب بأحدث التطورات التكنولوجية وإعدادهم للمستقبل العلمي والعملي.

الدكتورة سونيثا كشاتريا مدير مركز الريادة  وأستاذ مشارك في الإدارة. وفينود بانجراسيوس ، رئيس قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات وأستاذ مساعد في الهندسة الكهربائية ؛و فيفيك غانيش وعمران وادا ، مؤسسا شركة سوبر موديل، سلطوا الضوء على الشراكة بين مركز الريادة  وشركة سوبر موديل وأهمية التعاون والابتكار في دفع تبني التقنيات الجديدة.