الرئيس الإماراتي ونظيرة المصري يبحثان علاقات البلدين والتطورات في المنطقة

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

وام

 بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مع عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميته في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة ويحقق تطلعات شعبيهما إلى التنمية والازدهار المستدام.

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإنجاز الذي حققته دولة الإمارات في مجال الفضاء من خلال إنجازها أطول مهمة عربية فضائية في تاريخ العرب.. معربا عن تمنياته للإمارات مزيداً من التقدم في مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان مسارات التعاون خاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع آفاقها بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

كما بحث الجانبان عدداً من القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها .. مؤكدين في هذا السياق أهمية العمل على إيجاد حلول سلمية للأزمات في المنطقة من خلال الحوار والطرق الدبلوماسية بما يعزز أسس السلام والاستقرار الإقليميين.

وتطرق اللقاء إلى مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 28، الذي تستضيفه الإمارات نهاية العام الجاري وأهميته في مواصلة دفع العمل المناخي الجماعي المشترك خاصة في مجالات الاستدامة والحفاظ على موارد البيئة بما يعود بالخير والنماء على الجميع ويسهم في تحقيق مستقبل أفضل للإنسانية.

 

وأكد الرئيسان حرصهما على مواصلة التشاور الأخوي بين البلدين وأهمية تعزيز العمل العربي المشترك في ظل الظروف والتحديات الإقليمية والدولية لضمان الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها وتحقيق تنميتها والازدهار المستدام لشعوبها.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل في وقت سابق الاثنين إلى الإمارات حيث كان الرئيس الإماراتي في مقدمة مستقبليه في مطار أبوظبي، وقد رافقه الرئيس المصري للسلام على رواد الفضاء الإماراتيين على أرض المطار ـ الذي أقيم فيه حفل استقبال رسمي وشعبي بمناسبة عودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى أرض الوطن ــ وهنأ الرئيس السيسي فريق العمل بالإنجاز الذي حققه سلطان النيادي مؤكداً أن هذا الإنجاز مصدر فخر لكل عربي متمنياً لدولة الإمارات مزيداً من التقدم في مختلف المجالات.

حضر اللقاء من الجانب الإماراتي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس المكتب الوطني للإعلام، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار، وجاسم محمد بوعتابة الزعابي، رئيس دائرة المالية.

فيما حضره من الجانب المصري اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية.