الشركات الصينية تقيم معرض وظائف للطلاب الكينيين

7eNews

انفوغراف

شينخوا:

بدأت الشركات الصينية معرضا للوظائف يستمر يومين في العاصمة الكينية نيروبي، حيث قدم حوالي 300 فرصة للطلاب الكينيين.

واستضاف معرض التوظيف معهد كونفوشيوس بجامعة نيروبي بدعم من 21 شركة صينية تعمل في كينيا.

وقال “يوليوس أوجينغو”نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في جامعة نيروبي، إن معرض الوظائف وفر فرصة للطلاب للتفاعل مع أصحاب العمل المحتملين، وبالتالي زيادة فرصهم في الحصول على عمل.

كما أكد أوجينغو أن الشركات الصينية ظهرت كأرباب عمل جيدة لأن لديهم ثقافة تنمية المواطنة العالمية بين موظفيهم المحليين.

وقال وانغ شانغ شي، المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس بجامعة نيروبي ، إن عملية التوظيف تمكن الشركات الصينية من اختيار أفضل الطلاب الكينيين.

كما قالت ميغان موريوكي، مديرة شركة COSCO Shipping Lines، إن شركتها شاركت في معرض الوظائف حيث كانت تتطلع إلى توظيف موظفين محليين إضافيين لدعم عملياتهم في كينيا.

كما أضافت “اخترنا معرض التوظيف بجامعة نيروبي لأنه يضم طلابا يجيدون اللغة الصينية”.

وقالت شارون سيميو، طالبة بكالوريوس التربية، إن معرض التوظيف يوفر فرصًا للطلاب الكينيين للحصول على وظائف حتى قبل التخرج. “آمل أن أجد وظيفة في مجال اهتمامي حتى أتمكن من تعزيز المهارات المكتسبة في الفصل.”

قال ستيفن كاماو كارانجا، طالب بكالوريوس في تنمية الطفولة المبكرة ، إنه شارك في معرض التوظيف لأنه يأمل أن تكون أول وظيفة رسمية له مع شركة صينية.

كما أضاف كارانجا: “لقد قابلت أشخاصًا صينيين عدة مرات ؛ بناءً على تلك التجارب ، يمكنني القول إنهم لطفاء للغاية. أود العمل معهم”.

ويحضر الناس عرضًا تقديميًا خلال معرض الوظائف الذي أقامته الشركات الصينية في نيروبي ، كينيا ، في 13 ديسمبر 2022. بدأت الشركات الصينية معرضًا للوظائف لمدة يومين يوم الثلاثاء في العاصمة الكينية نيروبي ، حيث قدمت حوالي 300 فرصة للطلاب الكينيين.

وسيزور الطلاب معرض الوظائف الذي أقامته الشركات الصينية في نيروبي ، كينيا ، في 13 ديسمبر 2022. بدأت الشركات الصينية معرض الوظائف الذي يستمر يومين يوم الثلاثاء في العاصمة الكينية نيروبي ، حيث قدمت حوالي 300 فرصة للطلاب الكينيين. (شينخوا / لي ياهوي)