اليابان.. أمطار غزيرة تودي بحياة شخص والعلماء يحذرون

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

المصدر: أ ف ب

قتل شخص وفقد آخر على الأقل في اليابان، وفق ما أعلنت السبت السلطات التي أصدرت أوامر بإخلاء مناطق يسكنها قرابة مليوني شخص، إثر تساقط أمطار غزيرة.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية من احتمال حدوث انجرافات أتربة وفيضانات وكوارث أخرى في غرب ووسط وشرق اليابان، حيث تسببت الأمطار الموسمية في تساقط أمطار غزيرة.

وأكد مسؤول في الشرطة المحلية في مقاطعة ياماغوتشي لوكالة فرانس برس “العثور على رجل ميتا” داخل سيارة جرفتها المياه في نهر.

وقال مسؤول في المدينة إن عناصر الإنقاذ في منطقة يوفو غرب مقاطعة أويتا “ما زالوا يحاولون الاتصال” برجل يبلغ 70 عاما كان يعيش في منزل دمر في انجراف أتربة.

وأوضحت وكالة إدارة الحرائق والكوارث في بيان أن أوامر الإخلاء غير الإجباري تطال حوالي 1,850,000 شخص في ثماني مقاطعات بغرب اليابان بما في ذلك أويتا وياماغوتشي

وكانت الأمطار الغزيرة عام 2021 تسببت في انجراف أتربة مدمر في بلدة أتامي بوسط البلاد، مما أسفر عن مقتل 27 شخصا، فيما أودت الفيضانات وانزلاقات الأتربة في عام 2018 بأكثر من 200 شخص في غرب اليابان خلال موسم الأمطار السنوي.

ويحذر العلماء من أن تغير المناخ يفاقم مخاطر هطول أمطار غزيرة في اليابان وأماكن أخرى، نظرا لأن الغلاف الجوي الأكثر دفئا يحمل المزيد من المياه.