بعد أسبوعين من انهيار الجسر.. إعادة فتح طريق سريع رئيسي في الولايات المتحدة

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

قال مسؤولون إن قسمًا من أكثر الطرق السريعة ازدحامًا في أمريكا ، والذي انهار قبل نحو أسبوعين بعد اندلاع حريق، أعيد فتحه يوم الجمعة.

انهار جسر علوي على الطريق السريع 95 في فيلادلفيا في 11 يونيو بعد أن اشتعلت النيران في ناقلة نفط تحتها. ولقي شخص مصرعه وخرجت عدة ممرات مرورية عن الخدمة.

توقع حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو في وقت سابق أن الأمر سيستغرق شهورًا لاستعادة الطريق بالكامل، لكن سلطات النقل في الولاية كانت قادرة على بناء طريق مؤقت، وملئه بمجموع زجاج معاد تدويره وتمهيده.

من بين الحلول التي استخدمتها السلطات لتسريع عملها، كانت السيارة تستخدم عادة لتجفيف مسارات سباق السيارات بعد المطر – لجعل الأسفلت جافًا بدرجة كافية لطلاء الخطوط.

في بيان الجمعة، أشاد الرئيس جو بايدن بالجهود المبذولة على مدار الساعة من قبل المهندسين العاملين والعمال والنجارين.

وأضاف أن الإصلاح الطارئ تم تمويله فيدراليًا و “تم منح جميع الموافقات في أسرع وقت ممكن”.

وفي إشارة إلى امتداد I-95 المتضرر، قال: “إنني أعرف مدى أهميتها بالنسبة لنوعية حياة الناس، والاقتصاد المحلي، و 150.000 مركبة تسافر على متنها كل يوم”.

ردا على أسئلة حول سرعة العملية، قال وزير النقل بولاية بنسلفانيا مايك كارول يوم الجمعة: “يتم فتح هذا الطريق لأنه مكتمل، مكتمل بأمان وجاهز لحركة المرور.”

وأضاف أن المواد المستخدمة “تم اختبارها بصرامة واستخدامها في تطبيقات متعددة”.

ستكون المركبات قادرة على السير في ستة حارات مرورية بدلاً من الثمانية المعتادة، وبسرعة محدودة مع استمرار العمل على كلا الجانبين لإعادة بناء طريق دائم.

أدى إغلاق I-95 عند المدخل الشمالي الشرقي لفيلادلفيا – المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 1.5 مليون نسمة – إلى تعطيل حركة المرور بشدة من وإلى نيويورك.

AFP