صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق نداء إنسانيا بقيمة 1.2 مليار دولار لدعم النساء والفتيات المتأثرات بالأزمات

7eNews

انفوغراف

الأمم المتحدة:
في خضم تزايد الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء العالم، أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان، يوم الثلاثاء نداء بقيمة 1.2 مليار دولار لدعم 66 مليون امرأة وفتاة في 65 دولة متضررة من الأزمات.

ويمثل هذا أكبر نداء لصندوق الأمم المتحدة للسكان على الإطلاق ويتضمن 289 مليون دولار لأفغانستان، و70 مليون دولار لأوكرانيا، و62 مليون دولار في للصومال، و23 مليون دولار لهايتي.

نظرا لأن العالم يواجه أزمات متعددة ومتقاطعة، دعا الصندوق إلى توفير تمويل إنساني يمكن التنبؤ به ومرن لإنقاذ الأرواح وضمان حماية حقوق واحتياجات النساء والفتيات والوفاء بها.

الأزمات المتصاعدة وآثارها المدمرة

شهد العام الماضي زيادة مذهلة في الاحتياجات على مستوى العالم، حيث تجاوز عدد الأشخاص النازحين قسرا في جميع أنحاء العالم 100 مليون لأول مرة في التاريخ.

تسببت موجات الجفاف القاتلة في حدوث فوضى من باكستان إلى القرن الأفريقي، في حين أضافت الحرب في أوكرانيا إلى أرقام النزوح العالمية وتفاقم انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك في دول مثل أفغانستان، وهايتي، والصومال، واليمن.

وفي غضون ذلك، استمر الصراع وعدم الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وشمال إثيوبيا، وهايتي، وأماكن أخرى.

توفير شريان حياة، وإعادة الأمل

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان إن هذه الأزمات كان لها تأثير مدمر على صحة وحقوق النساء والفتيات، وحث المجتمع الدولي على ضمان أن تكون الخدمات الضرورية المنقذة للحياة التي يحتاجن إليها في صميم الاستجابة الإنسانية.

وقالت الوكالة الأممية “يجب أن نواصل توفير شريان الحياة، وأن نعيد الأمل ونواصل المضي قدما. نعتمد على الدعم المالي والسياسي القوي لشركائنا، لأن النساء والفتيات يعتمدن علينا”.

توسيع نطاق الدعم

سيسمح التمويل لصندوق الأمم المتحدة للسكان وشركائه بتوسيع نطاق تقديم خدمات الصحة الإنجابية المتكاملة لتلبية الاحتياجات العاجلة للنساء والفتيات والأطفال في حالات الطوارئ.

تتراوح هذه الخدمات بين صحة الأم ورعاية التوليد في حالات الطوارئ، فضلا عن تنظيم الأسرة والوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له، بما في ذلك الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي.

خلال عام 2022، قدم صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركاؤه – بما في ذلك منظمات المجتمع المدني التي تقودها النساء – المساعدة المنقذة للحياة لأكثر من 30 مليون امرأة وفتاة وشابة.

واستفاد نحو مليوني امرأة من خدمات الوقاية من العنف الجنساني والاستجابة له في 46 بلدا، بينما تمت مساعدة 1.4 مليون امرأة حامل على الولادة بأمان في المرافق التي يدعمها صندوق الأمم المتحدة للسكان في 29 بلدا.

كما دعمت وكالة الأمم المتحدة 1000 مكان آمن في 42 دولة، ووزعت مجموعات الكرامة – التي تحتوي على لوازم النظافة مثل الملابس الداخلية والصابون والفوط الصحية – على النساء والفتيات في 42 دولة.

بالإضافة إلى ذلك، تلقى أكثر من 42 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية تدريبا على مجموعة الخدمات الأولية الدنيا للصحة الإنجابية في حالات الطوارئ، بما في ذلك الإدارة السريرية لحالات الاغتصاب.