كوريا الشمالية تختبر “رأسا حربيا كبيرا جدا”

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

اختبرت كوريا الشمالية “رأسا حربيا كبيرا جدا” صُمّم لتحميله على صواريخ كروز استراتيجية، وفق ما أورد الإعلام الرسمي السبت، في أحدث تجربة تجريها بيونغ يانغ.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن “إدارة الصواريخ في جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية أجرت اختبار قوة لرأس حربي كبير جدا مصمم لصاروخ كروز الاستراتيجي هواسال-1 را-3 (Hwasal-1 Ra-3)”.

وأضافت أن كوريا الشمالية اختبرت أيضًا بعد ظهر الجمعة إطلاق “صاروخ بْيولجي-1-2 (Pyoljji-1-2) المضاد للطائرات من طراز جديد فوق البحر الغربي لكوريا”.

وكشف الجيش الكوري الجنوبي من جهته أنه رصد “عدّة صواريخ كروز وصواريخ أرض-جوّ” أطلقت باتّجاه المنطقة عينها المعروفة أيضا باسم البحر الأصفر حوالى الساعة 3,30 من بعد ظهر الجمعة (6,30 بتوقيت غرينيتش).

وأشار إلى أنه يراقب “عن كثب” الأنشطة العسكرية في الشمال وفي حال أقدمت بيونغ يانغ على “الاستفزاز، فسوف ننزل بها عقابا قاسيا وحازما”.

وهذا العام، أعلنت كوريا الشمالية المسلحة نوويا أن كوريا الجنوبية هي “العدو الرئيسي” لها، وقد تخلّت عن الوكالات المخصصة لإعادة التوحيد والتواصل وهددت بالحرب في حال انتهاك أيّ شبر من أراضيها.

واختبار صواريخ كروز ليس محظورا بموجب العقوبات الأممية الحالية على كوريا الشمالية.

وهذه الصواريخ تعمل عادة بالدفع النفّاث وتحلّق على علوّ أدنى من الصواريخ البالستية المتطوّرة، ما يصعّب رصدها واعتراضها.

المصدر: أ ف ب