وزير الداخلية التركي: الإقبال الشعبي كبير، وعملية الاقتراع تجري بسرعة وسلاسة  

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

مع استمرار عملية التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التركية، أكد وزير الداخلية سليمان صويلو أن عملية التصويت تجري بكل يسر وأمان.

وفي تصريح أدلى به للصحفيين بعد الإدلاء بصوته في مدرسة دوبروكا الثانوية في حي غازي عثمان باشا بإسطنبول، أعرب صويلو عن أمله أن تكون نتائج الانتخابات جيدة ومبشرة بالخير، وقال:”عملية التصويت بدأت اعتبارا من الساعة 8:00 صباحا في جميع أنحاء تركيا.. ولحد الآن العملية تتم بسلاسة وبدون أي مشاكل أمنية”،

واستطرد:”لقد خصصنا 601.251 من أفراد الأمن والشرطة والدرك وخفر السواحل لتأمين عملية التصويت، وضمان سلامة الانتخابات وصناديق الاقتراع، ونحن على تواصل وتنسيق مستمر مع الهيئة العليا للانتخابات”.

وبينما أشار صويلو إلى أن 60 مليون و721 ألف 745 ناخب سيدلون اليوم بأصواتهم، أكد أن عملية التصويت في المناطق المنكوبة من الزلزال تسير بيسر وسهولة، وقال أنه تم إنشاء مناطق حاويات لكل صندوق اقتراع في الأماكن المخصصة للتصويت”.

وأكد صويلو أنه بحسب المعلومات التي يتلقوها من ولاة المدن والأحياء ومراكز الطوارئ، فإنه على الرغم من الإقبال الشعبي الكبير على صناديق الاقتراع إلا أن عملية التصويت تجري بسرعة فائقة منذ الصباح، ولا يوجد طوابير كما حدث في الجولة الأولى على الرئاسة والتي شهدت انتخابات برلمانية أيضا حيث أن المواطنين يختارون بين مرشحين فقط، وهو ما ييسر عملية التصويت.