بعثة منتخب مصر للجودو تصل القاهرة عائدة من تونس حاملة 12 ميدالية بالبطولة الإفريقية

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

الهيئة العامة للاستعلامات المصرية

وصلت بعثة المنتخب الوطني المصري للجودو، مصر بعد مغادرتها تونس عقب مشاركتها في البطولة الإفريقية المفتوحة للشباب والناشئين، وحصدها 12 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية علي مستوي الناشئين والشباب.

وقال مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو ونائب أول رئيس الاتحاد العربي للجودو في تصريحات صحفية في تونس، إن هذا الجيل تم إعداده وتجهيزه لإعتلاء منصات التتويج في كل البطولات القارية والدولية.

وأشار إلى أن البطولة كانت قوية للغاية واستطاع المنتخب الوطني أن يحقق نتائج متميزة، حيث واجه لاعبو المنتخب المنافسين المصنفين عالمياً، واستطاعوا أن يتغلبوا عليهم ويحصدوا المراكز الأولي، منوهاً بأنه يجري حالياً الإعداد والتجهيز للأحداث والمسابقات المقبلة.

ومن جهته قال سيد أبو ميدان، مدرب منتخب مصر لفريق سيدات الجودو الكابتن، إن هناك خمس ميداليات استطاعت الفتيات أن يحصدهن في مستوى الشباب بعد أن قدمت مباريات قوية وشديدة المنافسة مع المنافسين من مختلف الدول والمصنفين عالميا، حيث فازت زينب صفا وزن 48 كجم بالميدالية البرونزية، وتسنيم رشدي وزن 57 كجم بالميدالية الفضية، وكذلك اقتنصت فاطمة محمد عطية وزن 63 كجم الميدالية الفضية، وفريدة مجدي وزن 70 كجم الميدالية البرونزية، كما حققت اللاعبة آية إيهاب وزن 78 البرونزية.

وبدوره، قال الكابتن محمد علي، مدرب منتخب مصر لفريق رجال الجودو، إن اللاعبين استطاعوا أن يحققوا أربع ميداليات بين ذهبية وفضية وبرونزية، وواجهوا منافسين مصنفين عالمياً من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وغيرها من الدول، حيث حصد اللاعب عمر الرملي وزن 90 كجم الميدالية الذهبية، فيما توج عمار أبو هاشم وزن 73 كجم بالميدالية الفضية بعد مباريات قوية جدا خاضها أمام لاعبين من أمريكا وبريطانيا يحملون “أول التصنيف العالمي”، كما فاز كل من علي عبدالعال وزن 81 كجم وهادي حسين وزن 100 كجم بالميدالية البرونزية، كما حقق اللاعب زياد الدالي وزن 81 كجم المركز الخامس في البطولة.

وأضاف، كما تمكنت بعثة المنتخب الوطني للجودو من إحراز ثلاث ميداليات في مستوى الناشئين، تضمنت ميدليتين ذهبيتين من نصيب عمار أبو هاشم وزن 73 كجم وندي فايز وزن 52 كجم، بينما أحرزت زينب السيد صفا وزن 48 كجم ميدالية فضية.

وأعربت زينب صفا لاعبة منتخب مصر وفريق نادي الاتحاد السكندري عن سعادتها بما حققته في البطولة، مؤكدة أن البطولة تضمنت مباريات قوية للغاية.

وأضافت: تمثيل مصر في تلك البطولات والمحافل الدولية والمسابقات التي يشارك فيها منافسون من كل أنحاء العالم يعد شرفاً عظيماً.

وقال الدكتور محمد منير، رئيس الجهاز الفني لفريق الجودو بنادي الاتحاد السكندري ومدرب اللاعبة زينب صفا، اللاعبة استطاعت أن تقتنص المركز الأول في بطولة إفريقيا في 2022، ولها سمات شخصية وبدنية وقدرات تؤهلها لحصد المراكز الأولى إفريقياً وعالمياً، مؤكداً أهمية الدعم والرعاية للاعبين.