السويدي “صامويل بارك” بطلا للنسخة الـ50 من ” محاربي الإمارات”

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

أحرز السويدي صامويل بارك لقب وزن الريشة في النزال الرئيسي للنسخة الدولية الـ50 الذهبية من بطولة “محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، التي أختتمت فعالياتها أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك” بتنظيم شركة بالمز الرياضية، وأقيم خلالها 12 نزالا.

جاء فوز صامويل بارك بوزن الريشة عقب تغلبه على منافسه الأردني علي القيسي بقرار الحكام.. فيما فاز الأذربيجاني طاهر أبدالييف بلقب وزن المتوسط بعد فوزه على الروسي شخبان الخاسوف بالضربة القاضية، وتوج البرازيلي إياجو ريبيرو بلقب وزن الذبابة، بعد فوزه على الياباني ياماتو فوجيتا، بالضربة القاضية الفنية.

شهد المنافسات وتوج الفائزين، سعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير الدولة لدى دولة قطر الشقيقة، والشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، والشيخ شخبوط بن خليفة بن شخبوط آل نهيان.

وحضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين، سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس اللجنة العليا للبطولة، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة بالاتحاد، والبريطاني كريث براون رئيس الإتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وسيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة.

وفي باقي النزالات فاز الأوزبكي جاكونجير جوماييف على البرتغالي أندريه فياليو في وزن المتوسط، والكازاخستاني ديار نورغزاف، على الأرجنتيني إمليانو سوردي، في وزن الخفيف الثقيل، والداغستاني أليبك سليمانوف على الماليزي أجيلان، في وزن الوسط، والقيرغيزية أنيليا تكتوكنوفا على السويدية إلين أولبرج في وزن الحر.

وأشار محمد بن دلموج الظاهري، إلى ماحققته النسخة الـ50 من بطولة محاربي الإماراتي من نجاح لافت وسط حضور جماهيري كبير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك” ،منوهاً إلى أن هذ النجاح ثمرة الدعم الكبير الذي تلقاه رياضات الفنون القتالية في الإمارات، والجماهير الكبيرة الباحثة عن متابعة النزالات.

وقال الظاهري في تصريحات عقب ختام فعاليات النسخة الدولية الـ50 إن التطور الكبير الذي حققته البطولة ووصولها إلى هذه المحطة المهمة الناجحة في تاريخها، يحملنا المزيد من المسؤولية من أجل الاستمرار في تقديم الأفضل، ودعم الأبطال المحليين الجدد، من أجل تواجدهم مستقبلا على منصة التتويج.

وأوضح سعادته أن هذا النجاح يحسب أيضا للشراكات الاستراتيجية المستمرة مع القطاعات كافة من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة، وخروج الحدث بهذه الصورة الإيجابية التي تليق بمكانة الرياضة الإماراتية.

من جانبه أكد فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة أن البطولة أظهرت مدى الشغف بألعاب الفنون القتالية المختلطة مع حضور هذا العدد الكبير من الجمهور للفعاليات، وحرصهم على متابعة النزالات حتى نهايتها.

و لفت إلى تميز هذه النسخة الذهبية من البطولة، متمنيا أن تكون انطلاقة جديدة لمزيد من النجاح و التألق خلال الفترة المقبلة.

المصدر: وام