النسخة السابعة من سباق دلما التاريخي تنطلق 20 مايو الجاري

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

انفوغراف

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق مهرجان دلما التاريخي السابع للمحامل الشراعية 60 قدما انطلاق السباق يوم 20 مايو، على أن يكون يوم 21 مايو يوما احتياطيا لإقامته في حالة تعثر إقامته لأي سبب من الأسباب.

ويقام المهرجان الأضخم والأغلى في عالم السباقات البحرية برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وبتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية وهيئة أبوظبي للتراث.

وأكد ماجد المهيري مدير إدارة الرياضات البحرية في النادي، أن موعد إقامة السباق تم اختياره بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد وتحديد اليوم الأمثل من أجل انطلاق رحلة السنيار من جزيرة دلما إلى شاطيء المغيرة في الظفرة، وقال”ستكون الانطلاقة يوم الاثنين القادم على أن يكون الثلاثاء يوما احتياطيا لإقامة المنافسة”.

وكشف المهيري عن اعتماد إجراءات حازمة وقوية في الفحص الفني، مطالبا جميع المشاركين بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية واللوائح والقوانين المنظمة للسباق من أجل إخراجه في أفضل صورة ممكنة.

وتوقع أن يسجل السباق في هذا اليوم انطلاقة قوية وناجحة وأن يصل إلى المستوى الذي تنشده اللجنة المنظمة لكافة المشاركين في أجواء مثالية.

ويعد سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، السباق الرئيس في المهرجان والأطول من بين سباقات المحامل الشراعية، حيث تبلغ مسافته الكلية 68 ميلا بحريا، ما يعادل 125 كيلو مترا، كما يعد هو السباق الوحيد الذي ينطلق من جزيرة دلما التاريخية، ويمر بعدد من الجزر المختلفة حيث الانطلاقة من جزيرة دلما في البداية، ثم إلى جزيرة صير بني ياس، وبعدها جزيرة غشة، يعقبها المرور بجزيرة أم الكركم، ثم الفطاير، وبعدها البزم ثم الفيي ثم مروح وأخيرا جزيرة جنانه قبل الرسو على شاطئ مدينة المغيرة.

المصدر: وام