بطولة فزاع الدولية لقوى أصحاب الهمم تنطلق بـ48 مسابقة

آخر نشرة أخبار

انفوغراف

انطلقت اليوم 48 مسابقة ضمن منافسات النسخة الخامسة عشرة من بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى لأصحاب الهمم بمضمار نادي دبي لأصحاب الهمم في المضمار والميدان “الدمج والتصفيات”.

ويتنافس 573 لاعبا ولاعبة في مسابقات المضمار 100 متر، و200 متر، و400 متر، و800 متر، و1500 متر، و5000 متر، والوثب الطويل، وسباق التتابع الخاص، بينما تشتمل مسابقات الميدان على الجلة، والرمح، والقرص، والصولجان، والقفز العالي.

وأكد إيهاب حسنين رئيس وفد بعثة منتخب مصر أن بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم أصبحت واحدة من أهم الأحداث العالمية على صعيد رياضات أصحاب الهمم، وأن استمرارها بالتميز نفسه على مدار 15 عاماً، هو ثمرة اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

وأشار حسنين إلى أن النسخة الحالية تستحوذ على قدر كبير من الأهمية كونها المحطة الأخيرة للاعبين واللاعبات من أجل التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024” والتي تمثل حلما لجميع اللاعبين.

وأوضح أن منتخب مصر يشارك في البطولة بـ8 لاعبين ولاعبات حيث يسعى 7 منهم للتأهل للنسخة الجديدة لـ “باريس 2024 ” بعد أن حجز اللاعب كريم محمود مقعده في سباق 200 متر مبكرا في هذا المحفل العالمي المهم.

المصدر:(وام)