عودة منافسات دوري أدنوك للمحترفين

آخر نشرة أخبار

انفوغراف

بعد توقف دام 50 يوماً، نظراً لمشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا، تعود من جديد منافسات دوري أدنوك للمحترفين غدا الاثنين بمباريات الجولة الـ13، والتي تقام على مدار يومين، الأول يضم 3 مواجهات، والثاني (الثلاثاء) مثلهم، فيما تم تأجيل لقاء العين والجزيرة إلى 11 أبريل المقبل نظرا لمشاركة العين في دوري أبطال آسيا.

قمتان تتصدران منافسات دوري أدنوك للمحترفين

وتتصدر مباريات الجولة، قمتان، تجمع الأولى الوحدة مع الشارقة، والثانية الوصل مع النصر، وكلاهما يقام في اليوم الثاني للجولة.

وتنطلق المواجهات غدا الاثنين بلقاء حتا الثالث عشر (5 نقاط)، وشباب الأهلي الثالث (24 نقطة)، على استاد حمدان بن راشد، حيث يأمل أصحاب الأرض في الفوز الثاني هذا الموسم، فيما يطمح شباب الأهلي بالحصول على نقاط اللقاء لمواصلة ملاحقة ثنائي الصدارة الوصل والعين.

ويتفوق شباب الأهلي على حتا في تاريخ المواجهات التي جمعتهما بدوري المحترفين، بالفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة واحدة، بينما لم يحقق حتا أي فوز.

وقال ماركو نيكوليتش مدرب فريق شباب الأهلي : أعلم جيدا مدى صعوبة لقاء حتا، بعد التغييرات التي أجراها خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يؤكد أن اللقاء لن يكون سهلا.

وأضاف المدرب : علينا التركيز واللعب بأفضل صورة، في ظل ارتفاع العامل البدني للاعبينا، وكذلك الحالة الذهنية الجيدة، وكلها أمور تساعدنا على الفوز.

وقال فابيو فيفاني مدرب فريق حتا : لدينا تحدي جديد في دوري أدنوك للمحترفين، سنعمل على تخطيه، على الرغم من قوة الفريق المنافس وسعيه للمنافسة بقوة في المسابقة.
وتابع : خضنا تجربة ودية مميزة خلال الفترة الماضية أمام الأهلي المصري، ووديات أخرى وكلها ساهمت في تطوير فريقنا، وجهزته بالشكل المناسب للعودة لمنافسات دوري أدنوك.

ويجمع اللقاء الثاني فريق الإمارات الرابع عشر ( 5 نقاط) مع البطائح السابع ( 16 نقطة) على استاد نادي الإمارات برأس الخيمة، ويأمل أصحاب الأرض في الابتعاد عن المركز الأخير قبل ختام الدور الأول، وتحقيق الفوز في أول لقاء يجمع الفريقين بدوري المحترفين، وهو ما يأمله أيضا فريق البطائح من أجل الحفاظ على مكانه جيدة في منطقة الوسط.

وقال جوران توميتش مدرب البطائح : سعيد للغاية بمردود اللاعبين خلال فترة التوقف، نتطلع للفوز في جميع المباريات، علينا التركيز واللعب بالطريقة المطلوبة لتحقيق أهدافنا.

وأشار المدرب إلى أن فريق الإمارات أجرى العديد من التغيرات خلال فترة التوقف سواء على اللاعبين أو المدرب، الأمر الذي يزيد من صعوبة اللقاء.

وتختتم مواجهات اليوم الأول بلقاء عجمان الثاني عشر ( 11 نقطة) مع بني ياس الثامن ( 16 نقطة)، على استاد راشد بعجمان.

والتقى الفريقان في 18 مباراة من قبل بدوري المحترفين، فاز بني ياس في 8 منها، وعجمان في 5، وكان التعادل حاضرا في 5 مباريات.

وتستأنف مواجهات الجولة بعد غد الثلاثاء، حيث يلتقي الوحدة السادس ( 20 نقطة)، مع الشارقة الرابع ( 22 نقطة)، على استاد آل نهيان، في القمة الأولى للجولة، ويسعى كل فريق لمواصلة السعي من أجل مركز أفضل للحاق بفرق الصدارة.

والتقى الفريقان في 26 مباراة بدوري المحترفين، فاز الوحدة في 14 مباراة، والشارقة في 6، وكان التعادل حاضرا في 6 مباريات.

وستجمع القمة الثانية الوصل المتصدر ( 30 نقطة) مع النصر التاسع ( 15 نقطة) على استاد زعبيل، وهي المباراة التي يسعى فيها أصحاب الأرض لمواصلة الانفراد بالصدارة، والحفاظ على فارق الـ5 نقاط مع العين أقرب الملاحقين، بينما يأمل النصر في الارتقاء لمركز أعلى يضمن به التواجد مع فرق الوسط قبل ختام الدور الأول.

والتقى الوصل مع النصر في 28 مباراة بدوري المحترفين، فاز النصر في 13 منها، والوصل في 8، وكان التعادل حاضرا في 7 مباريات.

كما يلتقي أيضاً في اليوم نفسه اتحاد كلباء الحادي عشر ( 12 نقطة)، مع خورفكان العاشر ( 13 نقطة) على استاد اتحاد كلباء.

المصدر:(وام)