مبادلة أبوظبي المفتوحة لتنس السيدات ..حشر بن مكتوم يتوج الكازاخستانية يلينا ريباكينا بلقب النسخة الثانية

آخر نشرة أخبار

انفوغراف

أحرزت الكازاخستانية يلينا ريباكينا المصنفة الخامسة عالميا لقب النسخة الثانية لبطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس للسيدات، والتي أسدل الستار على منافستها اليوم (الأحد) في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية.

جاء فوز ريباكينا على حساب الروسية داريا كاساتكينا المصنفة الرابعة عشرة عالميا، بمجموعتين دون مقابل 6-1، و6-4.

وتوج الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للتنس البطلة الفائزة بحضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

وضمن منافسات الزوجي حصد الثنائي الأميركي بيثاني ماتيك-ساندز، وصوفيا كينين اللقب بعد الفوز على الثنائي التشيكي ليندا نوسكوفا، والبريطانية هيذر واتسون، بمجموعتين دون مقابل، بواقع 6-4، و7-6.

وأقيمت المنافسات ضمن بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات من فئة الـ500 نقطة، وبمشاركة نخبة من اللاعبات المصنفات الأوائل على العالم.

تعد بطولة أبوظبي المفتوحة ثاني ألقاب ريباكينا هذا الموسم بعد فوزها ببطولة بريسبان الشهر الماضي، وسابع الألقاب في مسيرتها من بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات.

وعلى مدار مشوارها بالبطولة خاضت ريباكينا 4 مباريات، حيث بدأت من دور الـ 16 بعدما جنبتها القرعة الدور الأول، وفازت على الأمريكية دانييل كولينز، ثم الإسبانية كريستينا بوكشا، والروسية ليودميلا سامسونوفا، قبل الفوز في النهائي على كاساتكينا.

المصدر:(وام)