وزير الرياضة المصري يلتقى رئيس اللجنة العليا لماراثون زايد الخيري لبحث أخر الاستعدادات

التواصل الإجتماعي

59,156FansLike
6,273FollowersFollow
5,803FollowersFollow

نشرة الأخبار

التقى وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي الفريق الركن “محمد هلال الكعبي” رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري.

وجاء اللقاء من أجل بحث أخر الاستعدادات المتعلقة بإقامة الماراثون، والمؤتمر الصحفى المحدد له غدًا للإعلان عن كافة التفاصيل .

تأتى النسخة السابعة من ماراثون زايد الخيري هذا العام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ويخصص العائد منه لصالح “مستشفى أهل مصر لعلاج ضحايا الحروق بالمجان”، وتبلغ قيمة الجوائز المقدمة خمسة ملايين جنيهاً .

وتطرق الاجتماع إلى الحديث حول الأعداد التى سجلت للمشاركة فى الماراثون -حتى الآن- والتى وصلت إلى ٢٠ ألف متسابق من النشء والشباب والمواطنين من مختلف الأعمار السنية.

وتتوالى الوزارة فى استقبال طلبات المشاركة من الشباب عبر الرابط الإلكترونى المُعلن عنه بالبوابة الإلكترونية للوزارة .

قال وزير الشباب والرياضة :”نَشرُف باستضافة ماراثون زايد الخيري كل عام تأكيداً على الروابط والعلاقات التى تربط مصر والإمارات”.

وأضاف صبحي يرتكز الماراثون على قيم إنسانية ورياضية ومجتمعية وتعزيز المحبة بين الشعبين الشقيقين.

كما أكد الدكتور أشرف صبحى على إقامة الماراثون على أعلى مستوى فنياً وتنظيمياً وإدارياً.

وتابع أنه من المقرر له يوم الجمعة المقبل بمدينة الإسكندرية، مشيداً بالتعاون المثمر مع اللجنة العليا المنظمة للماراثون من الجانب الإماراتي.

من جانبه، أكد الفريق الركن “محمد هلال الكعبي” رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري على عمق العلاقات والمحبة الكبيرة بين الإمارات ومصر.

وأشار إلى أن سياسة الماراثون الهادفة، تهدف إلى دعم المؤسسات الخيرية الخدمية داخل المجتمع، بجانب دوره فى التشجيع على ممارسة الرياضة، معرباً عن تطلعه لمشاركة أكثر من ٣٠ ألف مشارك فى الماراثون .