الإمارات تستضيف سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني

آخر نشرة أخبار

انفوغراف

دبي، الإمارات العربية المتحدة:

ركز سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني ERCM أعماله هذا العام على المواضيع الاجتماعية التي تعزز الروابط الأسرية، كاشفاً عن محتوى جديد كلياً  لشهر رمضان القادم خلال الملتقى الافتراضي الذي تم تنظيمه على مدار يومين متتاليين وبحضور أكثر من 50 جهة مشاركة من أكثر من 40 دولة حول العالم.

ويعد سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني حدثاً سنوياً فريداً يستهدف موزعي ومنتجي المحتوى ومنصات البث المختلفة الذين يقدمون برامج خاصة بالشهر الفضيل، حيث أعرب العديد المهتمين المشاركين في الحدث عن تقديرهم لمثل هذا الملتقى الذي يوفر فرصة ذهبية أمامهم للاستحواذ على المحتوى المميز من مختلف أنحاء العالم.

السيد فهد التميمي، مدير الاستحواذ والبرمجة في تلفزيون البحرين قال في تصريح له: “إن سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني غني بالفائدة إذ يوفر منصة سهلة الاستخدام تتمتع بجودة الصوت والصورة ويمنحنا الوقت والفرصة للتواصل مع الشركات الأخرى”.

فيما قالت السيدة هيكاز ميتي، مديرة المبيعات في شركة توزيع المحتوى الإسلامي في تركيا: “لقد استفدنا من خلال وجودنا ضمن فعاليات السوق حيث تمكنا من الوصول إلى عملاء جدد مهتمين بالمحتوى والإصدارات الإسلامية التي نقدمها واستطعنا أن نعرض هذا المحتوى عليهم”.

وبدورها قالت السيدة نضال منذر، رئيسة قسم الاستحواذ لدى نور بلاي من لبنان: “نجحنا في العثور على محتوى رائع لرمضان هذا العام، ونشكر فريق الدعم الخاص بسوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني على التسهيلات التي قدمها لنا”.

وتشير الإحصاءات إلى أن هناك زيادة في مشاهدة التلفزيون خلال شهر رمضان الكريم بنسبة تصل إلى 80٪ في العديد من المناطق من مختلف أنحاء العالم، إذ تركز القنوات على بث برامج ومسلسلات جديدة ينتظرها المشاهدون بشغف، تكون مصممة للأجواء العائلية، حيث يسعى سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني إلى تلبية الطلب المرتفع على هذه المواد من خلال إتاحة المجال لتصفح ومشاهدة أحدث العناوين والإصدارات الخاصة بالشهر الفضيل وتجسد قيمه الغنية.

من جهته صرح السيد عمرو عادل المدير التنفيذي لشركة انيميشن بلس من مصر: “بأن سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني يعد السوق الأبرز نظراً لكونه يجمع أهم الجهات ذات الصلة بالدراما التلفزيونية ويسهل عقد صفقات الشراء من خلال تيسير التنقل بين المواد المتاحة عبر المنصة المميزة التي تعمل بكفاءة عالية عبر الإنترنت.”

وفي السياق ذاته أوضح السيد شعيب أحمد، الرئيس الإبداعي لدى Ingenuity Productions في باكستان أن: “السوق يوفر منصة فعالة ومميزة للغاية لربط المعنيين بالمحتوى حيث تم ترتيب اجتماعات فعالة ومفيدة وتأمين خدمات من فئة ال 5 نجوم تضمنت تقديم الدعم التقني المستمر، وأود أن أتوجه بالشكر للقائمين على الخدمات التي تم توفيرها على مدار الساعة مما جعل هذا الحدث تجربة استثنائية في الوقت الذي نسعى فيه لإنهاء الصفقات المتعلقة بالموسم القادم.”

هذا وعقد خلال الحدث الافتراضي أكثر من 100 اجتماع مقرر مسبقاً بحضور العديد من الوكلاء وممثلي محطات التلفزة البارزين في مشاركة هي الأكبر ضمن السوق منذ إنشائه الأمر الذي يشير إلى تزايد الطلب على المحتوى الخاص بالموسم الرمضاني.

كما أتاح السوق للمشاركين إمكانية استخدام “مركز أعمال المحتوى” وهو منصة تواصل متخصصة تم تطويرها لتلبية احتياجات العملاء الإقليميين والدوليين افتراضياً تتيح للمشاركين فرصة مميزة للتواصل مع عملاء من مختلف أنحاء العالم وتمكنهم من جدولة الاجتماعات الافتراضية بشكل مسبق بما يضمن لهم إبرام الصفقات وإغناء مكتباتهم الخاصة بالمحتوى.

السيدة نينا أماني، مديرة الاستحواذ لدى شركة  DM Don Square Entertainment من سلطنة بروناي علقت على مشاركتها في أعمال السوق بالقول: “إنه حدث فريد حيث أتيحت لي الفرصة للتعرف والاطلاع على عدد من برامج الرسوم المتحركة عالية الجودة ذات المحتوى الإسلامي والمنتج خصيصاً لموسم رمضان القادم كما كانت الاجتماعات هادفة ومثمرة”.

بدوره صرح السيد عامر شرف، الرئيس التنفيذي لشركة سما للإنتاج الإعلامي من سوريا قائلاً: “من خلال مشاركتنا في أعمال السوق عشنا تجربة فريدة ورائدة، حيث أجرينا العديد من الاجتماعات الناجحة، وأود أن أشيد بالتخطيط والتنظيم لهذا الحدث المميز والذي يماثل ما نشهده في المعارض الدولية التي نقطع آلاف الأميال لحضورها، كما أشكر القائمين على هذا الحدث وأؤكد حرصنا على المشاركة في فعالياته للمواسم القادمة”.

وشملت قائمة منتجي المحتوى الإلكتروني العديد من الوكلاء البارزين الذين عرضوا إصداراتهم من بينهم شركة  ABS-CBN  من الفلبين والتي قدمت إصدارها “ذنب أم”، ومن سوريا شركة سما التي قدمت “كل يوم سفرة” وأفاميا للإنتاج الفني والإعلامي وإصدارها “الأرض والنار” بالإضافة إلى أنيميشن بلس من مصر والتي عرضت “طلع البدر علينا” وشركة توزيع المحتوى الإسلامي في تركيا مع عرضها “سوفيدا”، وIngenuity Produtions  من باكستان التي قدمت ” Yolki & Hatch” وكان من بين الجهات المهتمة بشراء المحتوى الإلكتروني على مستوى العالم شركةDM Don Square Entertainment  من سلطنة بروناي،  و PT. Indosiar Visual Mandiri من إندونيسيا، وتلفزيون البحرين من البحرين، ومجموعة رؤيا للإعلام من الأردن، بينما كان من بين الجهات المهتمة بشراء المحتوى الإلكتروني من الشركات المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة كل من تلفزيون الشارقة ومنصة شاهد ومؤسسة ربيع الحاج عبد للإنتاج والتوزيع الفني وشركة زي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

ويأتي سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني بدعم من سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي – DICM وهو حدث سنوي تنظمه شركة اندكس لنتظيم المؤتمرات والمعارض، العضو في اندكس القابضة، وهي شركة إماراتية متخصصة في تنظيم أبرز المؤتمرات والمعارض في المنطقة.